fbpx
مدارس وجامعات

“راهبات الوردية” تحتفل بعيد الميلاد المجيد

أخبار الأردن

تقدّم رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس نايف أحمد بخيت الحضور الرسمي لاحتفالات مدرسة راهبات الوردية في العقبة بالريسيتال الديني السنوي المجيد، والذي جاء هذا العام بعنوان “ليلة الميلاد ينبت الحب”.

وقالت مديرة المدرسة دميانا بدر إن “ليلة الميلاد … ينبتُ الحب” هو عنوانُ ريسيتال الميلاد المجيد لهذا العام، مصيفةً أنه و أقل من شهر، ستنطوي صفحة عام كما كان وما زال مليئًا بالتوتر والقلق والخوف والانغلاق، ومثقلاً بتبعات جائحة كورونا.

وأكدت بدر أنه وبعد أقل من شهر، “سنفتح صفحة عام جديد، ملبدا بالمجهول والأسئلة الغائمة، ستدق أجراس الميلاد هنا وهناك وستضج عروق المدن الكبرى بالصخب وتسيل الفرحة شلالاتٍ من أعلى الأبراج وناطحات السحاب وسط انطلاقِ ألعابِ نارية ستضيء الآفاق وتشرئب نحوها الأعماق”.

وقالت “ما أحوجَنَا إلى ليلةٍ ميلادية تذكْرُنا بعشراتِ الملايين، الذين يعيشونَ تحت خط الفقر. ما أحوجنَا إلى ليلةٍ ميلادية، تُذكرُنا بأصوات الثكالى وبأصواتِ الجياع وبأصواتِ المرضى الذين لا يجدونَ ثمناً لأي دواء”.

وأضافت بدر “ما أحوجنا إلى ليلةٍ ميلادية ترتفعُ فيها الأصوات لوقفِ انتشارِ أسلحةِ الدمارِ الشامل، ولوقفِ عشراتِ المصانع التي تَنفُثُ سمومَها في السماء. ما أحوجنَا إلى ليلة ميلادية نقلصُ فيها الهوةَ بين الغني والفقير، بين الذي يملكُ والذي لا يملكُ، بين الذي تحرمُ تُخمَتهُ جسَدَهُ وبين الذي لا ينامُ وهو يحلمُ برغيفِ خبزٍ”.

وأعربت عن شكرها لسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة التي تسعى دائماً لأن تكونَ سباقةً  في فعل الخير، ويتمثلُ ذلك في العديد من الفعاليات والمبادرات الإيجابية والخلاقة التي تطلقها بين الفينة والأخرى لخدمة المجتمع المحلي.

الوسوم

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق