fbpx
منوعات

دول العالم تتسابق في تصنيع اللقاح والعرب على قائمة الانتظار!

أخبار الأردن

قال أخصائي الأمراض الصدرية والعناية الحثيثة وأمراض النوم الدكتور محمد حسن الطراونة، في مقال نشره مساء الجمعة، إن هناك 6 دول تتسابق في تصنيع لقاحات ضد فيروس كورونا المستجد حول العالم، وهذه اللقاحات قيد الدراسة حاليًّا لمعرفة مدى فاعليتها في منع الإصابة بالفيروس، في حين أن الدول العربية “على قائمة الانتظار” لمعرفة النتائج النهائية لهذه المطاعيم!

وأضاف أن الحكومة البريطانية أجازت لقاح فايزر- بيونتيك، وستبدأ بالتلقيح الأسبوع المقبل، بمساعدة الجيش البريطاني، كما أن لقاح شركة إسترازينكا- إكسفورد سيكون جاهزًا قريبًا.

وفي أمريكا، سيحصل لقاح فايزر على الاعتماد بتاريخ 7-12-2020، في حين أن لقاح موديرنا سيحصل على الاعتماد بتاريخ 17-12-2020، فيما سيعمل الجيش على توزيع اللقاح، وفق الطراونة.

وأشار إلى أن لقاح سبوتنيك في الروسي جاهز، وسيقوم وزير الصحة الروسي بتقديم اللقاح للأمم المتحدة يوم الأربعاء المقبل، علمًا بأن صندوق الاستثمار الروسي سجل طلبات شراء 1.2 مليار جرعة من أكثر من 50 دولة، بحسب ما أعلنه المتحدث باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا.

وقال الطراونة إن كوريا الجنوبية تباشر بإنتاج اللقاح الروسي، بعد الاتفاق مع صندوق الاستثمار الروسي، كما أن روسيا منحت الهند الحق في تصنيع اللقاح الروسي على أراضيها.

وأضاف أن الصين لديها 3 لقاحات ستُطرح في الأسواق؛ هي سينوفارم، سينوفاك، وكنسينو، وهي تُبشر الدول النامية بأنها ستحصل على ملايين الجرعات مجانًا.

الوسوم

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق