fbpx
منوعات

دراسة صادمة تربط بين “الحكة” والتفكير في الانتحار

أخبار الأردن

قالت دراسة جديدة إن الحكة وما يرافقها من أعراض مزعجة يمكن أن تضر بصحتك العقلية بشكل كبير.

وجدت الدراسة ، التي نُشرت في مجلة Journal of Investigative Dermatology ، أن المصابين بأمراض جلدية والذين يعانون من الحكة هم أكثر عرضة للإصابة بالاكتئاب السريري والتفكير في الانتحار والتوتر المزمن.

نظرت الدراسة في بيانات من 3530 شخصًا يعانون من أمراض جلدية ، مثل الصدفية والأكزيما ، من 13 دولة أوروبية ، وقارنت نتائجهم مع أكثر من 1000 مشارك سليم.

قال كبير الباحثين فلورنس دالغارد، وهو أستاذ مساعد في الأمراض الجلدية بجامعة لوند في مالمو (السويد)، في بيان صحفي: “توجد بالفعل دراسات تظهر أدلة على وجود علاقة بين الحكة ومشاكل الصحة العقلية بشكل عام ، وفي اضطرابات جلدية معينة ، لكن هناك نقصًا في دراسة مقطعية حول الأمراض الجلدية المزمنة”. دكتوراه في الطب ، دكتوراه ،.

قد تصاحب الحكة الأمراض الجلدية التالية:
الصدفية (انتشار الحكة بنسبة 70٪ ، حسب الدراسة)
الأكزيما (78٪ في الأكزيما بشكل عام و 82٪ في الأكزيما الخاصة باليد)
حكة عقيدية ، والتي تسبب كتل صلبة ومثيرة للحكة (90٪)
التهاب الجلد التأتبي (86٪)
الشرى أو خلايا النحل (76٪).

عند مقارنة انتشار مشاكل الصحة العقلية لدى أولئك الذين يعانون من الحكة والذين لا يعانون منها ، أظهرت النتائج أن 14٪ من المرضى المصابين بالحكة يعانون من الاكتئاب مقابل 3٪ من الأشخاص الأصحاء الذين لا يعانون من الحكة 15.7٪ من المرضى الذين يعانون من الحكة لديهم أفكار انتحارية مقابل 8.6٪ من المرضى الذين لا يعانون من الحكة. وجد الباحثون أيضًا أنه بشكل عام ، كان المشاركون الذين يعانون من الحكة أكثر عرضة للإبلاغ عن أحداث الحياة المجهدة من أولئك الذين لا يعانون من الحكة ، كما أن الحكة كانت مرتبطة أيضًا بالمشاكل الاقتصادية.

قال دالغارد: “يظهر بحثنا أن للحكة تأثير كبير على نوعية الحياة”. “توضح هذه الدراسة عبء أعراض الحكة وجانبها متعدد الأبعاد. يجب أن تتضمن إدارة المرضى الذين يعانون من الحكة الوصول إلى فريق متعدد التخصصات عند الضرورة ، كما هو الحال بالفعل في العديد من البلدان الأوروبية.”

كيفية إدارة الحكة – وصحتك العقلية

إذن ، كيف يقترح الباحثون علينا معالجة هذه المشكلة؟ على سبيل المثال ، يقترحون أن الأشخاص الذين يعانون من الحكة يتلقون العلاج من فريق متعدد التخصصات – أي فريق من أنواع مختلفة من المهنيين الصحيين يعملون معًا ، من طبيب أمراض جلدية إلى معالج – للمساعدة في التعامل مع المشكلات التي تصاحب الحكة. بالنسبة لأولئك الذين تم تشخيص إصابتهم بحالة الجلد الالتهابية المزمنة ، فإن الحصول على علاج قوي في أسرع وقت ممكن قد يكون مفيدًا في وقف الحكة وأي مشاكل صحية عقلية مرتبطة بها. بالإضافة إلى ذلك ، يوصي مؤلفو الدراسة بزيادة أساليب الوقاية لهذه المشكلات ، مثل برامج التثقيف حول أمراض مثل الصدفية وأكثر من ذلك.

وإذا كنت تحارب حكة الجلد ، فتأكد من معرفة هذه الحيل المجربة والحقيقية لبعض الراحة ، وفقًا للأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية:

لا تخدش

القاعدة الأولى: لا خدش، يمكن أن يجعل بشرتك تشعر بسوء ويزيد من خطر الإصابة. القول أسهل من الفعل ، نعلم. عندما تأتي الرغبة في الحك ، افعل شيئًا آخر على الفور.. أي شيء يصرف انتباهك.

الترطيب

جرب وضع كيس من الثلج أو قطعة قماش مبللة باردة على الجلد المصاب بالحكة لمدة 5-10 دقائق أو حتى تشعر بالتحسن. قد تساعد أيضًا عوامل التبريد مثل المنثول أو الكالامين.

استحم

يمكن أن تساعد حمامات الشوفان في تهدئة حكة الجلد ، خاصة إذا كانت الحكة مصحوبة بثور أو ناز. إذا كنت تأخذ حمامًا أو دشًا بشكل منتظم ، فاستخدم الماء الفاتر ، وليس الساخن ، مما قد يؤدي إلى تفاقم الأمور. تأكد من أن منتجات الحمام الخاصة بك خالية من العطور.

حافظ على الرطوبة

استخدم مرطبًا بانتظام للمساعدة في تخفيف حكة الجلد. تأكد من أن منتج المرطب الذي اخترته لا يحتوي على أي عطور أو عطور أو إضافات يمكن أن تكون مزعجة. يأتي تخزين المرطب في الثلاجة مع تأثير تبريد إضافي.

استخدم كريم الحكة

ضع مخدرًا موضعيًا على المنطقة التي تحتوي على براموكسين – يجب أن تكون قادرًا على العثور على مجموعة متنوعة من العلامات التجارية للاختيار من بينها في متجر الأدوية المحلي.

وتذكر ، إذا كنت تكافح من أجل الحصول على الراحة ، فإن طلب المساعدة من طبيب الأمراض الجلدية هو المفتاح. هؤلاء هم الخبراء في كل ما يتعلق بالبشرة ويمكنهم مساعدتك في اكتشاف جذور مشاكل بشرتك والمساعدة في السيطرة على الحكة.

إذا كنت تعاني من أفكار انتحارية ، فمن المهم أن تسعى للحصول على رعاية أخصائي الصحة العقلية على الفور.

الوسوم

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق