fbpx
منوعات

خلطات منزلية مذهلة لعلاج تساقط الشعر

أخبار الأردن

من المؤلم للغاية أن تشعر بضعف شعرك الذي يجعلك تفكر كثيرًا في سبب تدهور صحة شعرك. لكن لا تقلق هناك أشياء يمكنك القيام بها لوقف تساقط الشعر. فالكثير من العلاجات المنزلية التي يمكن أن تنقذك وتصلح شعرك بطرق رائعة. المكونات الطبيعية لها فوائد عديدة وبعضها يعمل كالسحر لصحة شعرك. فيما يلي بعض العلاجات المنزلية التي تعالج ترقق الشعر على وجه التحديد.

الصبار

كل ما عليك فعله هو استخراج 2 ملعقة كبيرة من الجل من ورقة الصبار. امزج الجل حتى تحصل على تناسق سلس. دلك هذا الجل على فروة رأسك بأطراف أصابعك. بعد تدليكه، اتركه لمدة 25 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الدافئ. يمكنك القيام بذلك مرتين في الأسبوع.

البيض

امزج بيضة واحدة مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون في وعاء. قلب الخليط. ضع هذا الخليط على شعرك وفروة رأسك من الجذور إلى الأطراف. بمجرد تغطية فروة رأسك وشعرك بالكامل بالمزيج، اتركه لمدة 20 دقيقة. اغسل شعرك بالشامبو العادي والماء البارد فقط. أنهيها بتكييف شعرك. افعل هذا 1-2 مرات في الأسبوع.

الأفوكادو

اهرس الأفوكادو والموز في وعاء حتى تحصل على مزيج خالٍ من التكتلات. ضعه على فروة رأسك وشعرك. بمجرد تغطية فروة رأسك وشعرك بالكامل في الخليط، امنحه 30 دقيقة إلى ساعة للقيام بسحره. اغسل شعرك بالشامبو والماء البارد. تجنب ترطيب شعرك. تدرب على هذا مرة كل أسبوع.

الليمون

امزج أجزاء متساوية من عصير الليمون وعصير الليمون حتى تحصل على عجينة ناعمة منه. ضعه على شعرك وكذلك على فروة رأسك. بمجرد تغطية الخليط بالكامل، اتركه ليجف. اغسل شعرك بالشامبو والماء البارد بمجرد أن يجف. القيام بذلك مرة واحدة في الأسبوع.

بذور الحلبة

انقع بذور الحلبة في نصف كوب ماء واتركها طوال الليل. في الصباح، امزج البذور مع القليل من الماء للحصول على عجينة سميكة. ضع هذا الخليط على شعرك وفروة رأسك واتركه لمدة 30 دقيقة. اشطفه بالشامبو والماء البارد. يمكنك القيام بذلك مرة كل أسبوع.

الوسوم

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق