fbpx
منوعات

خطوات بسيطة تقيك من 7 سرطانات خطيرة

أخبار الأردن

يبدو أن هناك دراسة جديدة كل يوم حول “هذا سوف يصيبك بالسرطان” – وبصراحة ، إنه محبط ومخيف في كثير من الأحيان. ولكن إليك بعض الأخبار الجيدة للوقاية من السرطان لتحفيزك على الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية ، أو المشي يوميًا ، أو ربما التنزه فقط.

وجد تحليل لأكثر من 750 ألف بالغ أن الحصول على الكميات الموصى بها من النشاط البدني مرتبط بانخفاض خطر الإصابة بسبعة سرطانات مختلفة، وفقًا لدراسة أجراها المعهد الوطني للسرطان والجمعية الأمريكية للسرطان وجامعة هارفارد تي. مدرسة تشان للصحة العامة.

يجب على البالغين الأصحاء ممارسة النشاط البدني المعتدل الشدة لمدة من 2.5 إلى 5 ساعات من أسبوعيًا، وفقًا لأحدث إرشادات النشاط البدني للأمريكيين التي نشرتها وزارة الصحة الأمريكية والخدمات البشرية.

ارتبط الحصول على الكميات الموصى بها من النشاط أسبوعيًا بانخفاض خطر الإصابة بسبعة سرطانات، وفقًا للدراسة التي نُشرت في مجلة علم الأورام السريرية. وكان الخطر أقل كلما زاد تمرين المشاركين. تشمل هذه السرطانات السبعة:

سرطان القولون لدى الرجال (8-14٪ أقل خطورة)
سرطان الثدي لدى النساء (خطر أقل بنسبة 6-10٪)
سرطان بطانة الرحم (خطر أقل بنسبة 10-18٪)
سرطان الكلى (11-17٪)
المايلوما (14-19٪)
سرطان الكبد (18-27٪)
ليمفوما اللاهودجكين عند النساء (11-18٪)

قال ألبا باتيل ، دكتوراه ، كبير المديرين العلميين لبحوث الأوبئة في جمعية السرطان الأمريكية في بيان صحفي: “إن إرشادات النشاط البدني تستند إلى حد كبير إلى تأثيرها على الأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والأوعية الدموية والسكري”. “توفر هذه البيانات دعمًا قويًا بأن هذه المستويات الموصى بها مهمة للوقاية من السرطان أيضًا”.

أي نوع من التمرين مهم؟

هل تتساءل ما الذي يعتبر نشاطًا “معتدلًا” أو “قويًا”؟ فيما يلي بعض الأمثلة المفيدة ، من جمعية القلب الأمريكية:

أمثلة على الأنشطة متوسطة الشدة:
المشي السريع
زيارة الحدائق
ركوب دراجتك 10 ميل في الساعة أو أبطأ
التنس الزوجي
التمارين الرياضية المائية
تتضمن أمثلة الأنشطة القوية ما يلي:
الركض أو الجري
ركوب دراجتك أسرع من 10 ميل في الساعة
حبل القفز
تنس فردي
دورات السباحة

ويمكنك تقسيم الفترة الزمنية الموصى بها على جلسات متعددة – ليس عليك القيام بكل ذلك دفعة واحدة. وتذكر: أفضل نوع من التمارين هو النوع الذي ستمارسه عن طيب خاطر – واستمتع به! لذا ، ابحث عن شيء تحبه – واطلب من صديق أن ينضم إليك للحصول على دافع إضافي.

الوسوم

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق