fbpx
منوعات

حيل سهلة للحصول على شعر طويل وصحي

أخبار الأردن

من منا لا يحب التباهي بالشعر الطويل؟.. غالبًا تعيق التغذية غير الكافية وعوامل أخرى نمو شعرنا الطبيعي، ولكن يمكن أن تساعدك بعض الاختراقات البسيطة في الحصول على شعر يحسد عليه. وإليك نظرة على بعض النصائح المؤكدة.

 

 

قص الأطراف

 

يضمن القص المنتظم لأطراف الشعر كل ثمانية إلى عشرة أسابيع نموًا سريعًا للشعر. بسبب كثرة الأوساخ والشمس ، تتلف أطراف الشعر عادةً وتتسبب في تقصف الأطراف. عندما تقوم بقص شعرك بانتظام ، يتم التخلص من الأطراف المتقصفة ، مما يترك مساحة لشعرك ينمو دون أي عوائق.

 

التكييف

 

ربما لاحظت أنه غالبًا ما تكون أطراف الشعر أرق ومتضررة عند مقارنتها بنهايات الجذر المتصلة بفروة الرأس. هذا لأن الطرف السفلي لا يتغذى جيدًا. يساعد التكييف بعد كل غسلة للشعر على سد قشرة الشعر في النهاية ويمنع تلف المزيد من الشعر. هذا يجعل شعرك أكثر صحة. والشعر الأكثر صحة ينمو بشكل أسرع.

 

مساج بالزيت الساخن

 

يمكن أن يكون التدليك الجيد بالزيت الساخن وسيلة مثالية للتخلص من التوتر. يضمن تدليك شعرك بزيت ساخن جيد أسبوعيًا أن يكون شعرك صحيًا ولا توجد خيوط شعر ملقاة على الأرض. جربي استخدام زيت جوز الهند أو الزيتون أو اللافندر لإضفاء اللمعان الجميل لشعرك ومساعدتك على النمو بشكل أفضل.

 

التمشيط

 

يجب أن تكون قد سمعت أن التمشيط المفرط بالفرشاة يمكن أن يتسبب في تساقط الشعر ويؤذي شعرك جسديًا. حسنًا ، ليس دائمًا. يعتمد الأمر ببساطة على الفرشاة التي تستخدمها. يمكن أن يؤدي استخدام فرشاة ذات شعيرات صناعية إلى احتكاك الشعر وبالتالي إتلافه. بدلاً من ذلك ، يمكن أن يؤدي استخدام الفرشاة المناسبة مثل فرشاة الشعر الخشن إلى زيادة الدورة الدموية في فروة الرأس. تأكد من قيامك بتمشيط شعرك قبل أن تتقاعد طوال الليل. تمشيط الشعر يجعل جذورك أقوى وينمو الشعر بشكل أسرع.

 

قلب شعرك رأسًا على عقب

 

قد يبدو الأمر غريبًا ، لكن قلب الشعر رأسًا على عقب يمكن أن يفعل المعجزات عندما يتعلق الأمر بزيادة طول الشعر. هذه النصيحة تتطلب فقط قلب شعرك رأسًا على عقب لبضع دقائق يوميًا. هذا يحفز الدورة الدموية ونمو الشعر بشكل أفضل.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق