fbpx
منوعات

حساسية الغبار.. أعراضها وأسهل الطرق للتغلب عليها

أخبار الأردن

 

حساسية الغبار هي نوع شائع جدًا من الحساسية وليس من السهل التعايش معها، فالعطس وسيلان الأنف والعينين الدامعة والسعال وصعوبة التنفس هي بعض الأعراض الشائعة لهذه الحساسية.

تحدث هذه الحساسية بشكل أساسي بسبب وجود جزيئات الغبار في الهواء – وهو شيء لا يمكنك تجنبه. أولئك الذين يعانون من حساسية الغبار غالبًا ما يضعون حبوب منع الحمل على أساس منتظم للحفاظ على صحتهم. لكن هذا ليس حلا. إذا كنت أيضًا ضحية لحساسية الغبار ، فجرب هذه العلاجات المنزلية البسيطة:

العسل
تتوفر أدلة كافية لإثبات الفوائد الصحية للعسل. تناول العسل المحلي مفيد في علاج حساسية الغبار. وفقًا للنظريات ، سيساعد العسل المحلي جسمك على التكيف مع مسببات الحساسية الموجودة في البيئة. فقط من خلال تناول ملعقة صغيرة من العسل ، يمكنك الحصول على راحة فورية من العطس أو السعال. يحتوي العسل أيضًا على خصائص مضادة للالتهابات ، وبالتالي يمكنك تطبيقه على الطفح الجلدي أيضًا.

البروبيوتيك
تحدث الحساسية بسبب خلل في جهاز المناعة يجعل الجسم يتفاعل بقوة مع المنبه. استهلك ما يكفي من البكتيريا المفيدة لموازنة بكتيريا الأمعاء والتخلص من الحساسية. تناول اللبن الرائب أو اللبن لتقوية بكتيريا الأمعاء ، لأنه يتكون من البروبيوتيك.

خل التفاح
لا يستخدم هذا الخليط لأغراض التوابل فحسب ، بل إنه فعال أيضًا في علاج حساسية الغبار. امزج 1 ملعقة صغيرة من خل التفاح في كوب من الماء وتناوله ثلاث مرات في اليوم. يبطئ هذا المشروب من إنتاج المخاط ويزيل الجهاز اللمفاوي.

البخار

يعتبر أخذ البخار طريقة أخرى لعلاج حساسية الغبار. للقيام بذلك ، خذ بعض الماء الساخن في وعاء كبير وانحني فوق البخار المنبعث منه. غطِ رأسك بالمنشفة لاستنشاق البخار بشكل صحيح. افعل ذلك لمدة 10 دقائق على الأقل. هذه العملية تلطف مجرى الأنف وتزيله.

فيتامين سي

هذا هو أسهل شيء يمكن القيام به للتخلص من حساسية الغبار المستعصية. تناولي الفواكه الحمضية مثل البرتقال والجير الحلو. الفواكه المعبأة بفيتامين ج تمنع إفراز خلايا الدم البيضاء للهستامين وتزيد من إزالة السموم منها. يقلل فيتامين ج أيضًا من إفرازات الأنف وانسدادها.

نصيحة: استشر دائمًا أخصائي الطب الموثوق به في حالة حدوث أي مشكلة واستخدم تقديرك الخاص.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق