fbpx

حجاوي: نسبة الإشغالات لأسرة العناية الحثيثة ارتفعت إلى 20%

أخبار الأردن

قال عضو اللجنة الوطنية للأوبئة الدكتور بسام حجاوي إن ارتفاع نسبة الفحوص الإيجابية لفيروس كورونا إلى 12% أمر مقلق مشيراً إلى أنه لا بد من اتخاذ إجراءات من أجل تصحيح المنحنى الوبائي لإعادته إلى مستوى 4 % الذي سجلناه خلال الأسابيع الماضية.
وأضاف الدكتور حجاوي في حديث لإذاعة الأمن العام ” أمن إف إم ” أن اللجنة الوطنية للأوبئة تقوم بتقييم الوضع الوبائي أسبوعياً بناءاً على الأرقام التي يتم تسجيلها لاتخاذ أي توصيات حول الوضع الوبائي، إضافة إلى مراجعة و تقييم إن كان فتح القطاعات خلال الفترة الماضية كان له اثر في رفع نسبة الإصابات.
وقال الدكتور حجاوي إن نسبة الإشغالات للأسرة في العناية الحثيثة ارتفعت إلى 20% خلال الفترة الماضية لافتاً إلى زيادة المخالفات بين الناس ، وفي بعض المنشآت ، مؤكداً ضرورة وجود شراكة مع المواطنين والالتزام بإجراءات السلامة العامة للسيطرة على الوضع الوبائي.
وبين الدكتور حجاوي أن إعطاء المطاعيم المضادة لفيروس كورونا يتم ضمن خطة مدروسة وضمن الدليل الوطني للتطعيم ،داعياً الجميع الى التسجيل على المنصة للحصول على المطعوم والالتزام بمواعيد أخذ المطاعيم، مبيناً أننا لم نصل إلى نسبة التطعيم التي توصلنا إلى المناعة المجتمعة حتى الآن ، وأن الأردن كان من أوائل الدول التي حصلت على المطعوم ووفرته للمواطنين.
واشار الدكتور حجاوي في حديثه إلى الجهود التي تبذلتها وزارة الصحة و مديرية الأمن العام في متابعة المصابين المحجورين في المنازل والغير ملتزمين ، مشدداً على ضرورة وضع حد لهذه التصرفات ، حفاظاً على سلامة الجميع لافتاً إلى أن التزام المواطنين بالاشتراطات الصحية ليس كما يجب.
وحول الفيروس المتحور البريطاني ، قال الدكتور حجاوي ان الفيروس أسرع إنتشاراً وعدوى ولا يسبب في ظهور أعراض جديدة لدى المصابين ، ومؤكداً أن المطاعيم أثبتت فعاليتها ضد الفيروس المتحور (البريطاني).

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى