fbpx

حالة شاملة من عدم الاستقرار الجوي تؤثر على المملكة غدا

أخبار الأردن

أكد موقع طقس العرب أن المملكة ستتأثر غداً حالة شاملة من عدم الاستقرار الجوي خلال ساعات ليلة الاربعاء/الخميس خاصة المتأخرة منها،مما يتسبب بنشوء السُحب الرعدية وهطول الأمطار في اقصى جنوب المملكة تحديداً مدينة العقبة، مع انتشار السُحب الرعدية تدريجيًا في جنوب المملكة خلال ساعات فجر وصباح الخميس.

وبحسب طقس العرب فيتوقع ان تكون الامطار مُتفاوتة الشدة حسب المنطقة، إلا انها ستكون غزيرة في بعض المناطق بما فيها العقبة ومصحوبة بنشاط الرياح وتساقط البرَد، مما يؤدي إلى تشكل السيول وارتفاع منسوب المياه.

وتبدأ حالة شاملة من عدم الاستقرار الجوي تأثيراتها الفعلية خلال يوم الخميس، حيث يحدث اشتداد على حدة ونطاق السُحب الرعدية لتشمل مناطق عديدة من المملكة بشكل عشوائي الطابع، مما يؤدي إلى هطول الأمطار الغزيرة أحياناً و المترافقة بحدوث العواصف الرعدية وتساقط البرَد في مناطق مختلفة من المملكة، كما تترافق السُحب الرعدية بنشاط كبير على سرعة الرياح، مما يؤدي إلى تشكل موجات غبارية في مقدمة السُحب الرعدية بالمناطق الصحراوية.

وبحسب آخر المُخرجات ينتقل تركيز السُحب الرعدية تدريجيًا خلال ساعات ليل الخميس على البادية الشرقية من المملكة، مع تفرق السُحب الرعدية في باقي ارجاء المملكة، وهطول الامطار في مناطق عشوائية ومختلفة.

ويستمر تأثر المملكة يوم الجمعة بحالة من عدم الاستقرار الجوي لكن بحدة وشمولية أقل من السابق، حيث يستمر تطور السُحب الرعدية في مناطق عشوائية من المملكة اثناء ساعات النهار، كما يُتوقع ان تعاود السُحب الرعدية اشتدادها ليل الجمعة على اجزاء من البادية الشرقية بإذن الله.

 

 

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى