fbpx

جيف بيزوس يعلن التنحي.. والمخضرم “آندي جاسي” يخلفه

أخبار الأردن

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة أمازون جيف بيزوس، أنه سيتنحى عن منصبه في شركة التجزئة الضخمة وشركة الحوسبة السحابية خلال الربع الثالث من عام 2021.

وسينتقل بيزوس إلى منصب الرئيس التنفيذي، وستتم ترقية رئيس خدمات الويب أمازون، آندي جاسي، ليشغل منصب بيزوس كرئيس تنفيذي.

قال بيزوس في رسالة بريد إلكتروني إلى الموظفين: “في دور رئيس Exec، أعتزم تركيز طاقاتي واهتمامي على المنتجات الجديدة والمبادرات المبكرة.. آندي معروف جيدًا داخل الشركة وكان موجودًا في أمازون تقريبًا طالما كنت كذلك. سيكون قائدًا بارزًا، ولديه ثقتي الكاملة.”

أسس بيزوس أمازون في عام 1994، وحولها من بائع تجزئة للكتب عبر الإنترنت إلى عمله الحالي المترامي الأطراف الذي يشمل كل ركن من أركان البيع بالتجزئة، واستمر في تحويل الشركة إلى شركة رائدة في مجال الحوسبة السحابية. تعمل Amazon Web Services الآن على تشغيل كل شيء من ألعاب الفيديو إلى الرياضة وأجهزة التمرين الشخصية في المنزل.

وقال بيزوس إن الانتقال إلى منصبه الجديد كرئيس تنفيذي لشركة أمازون سيسمح له “بالحصول على الوقت والطاقة اللذين احتاجهما للتركيز على صندوق اليوم الأول، وصندوق بيزوس إيرث، وبلو أوريجين، وواشنطن بوست”.

زأوضاف: “لم يكن لدي المزيد من الطاقة من قبل، وهذا لا يتعلق بالتقاعد. أنا متحمس للغاية للتأثير الذي أعتقد أن هذه المنظمات يمكن أن تحدثه”.

وأعلنت أمازون الأسبوع الماضي عن رقم قياسي من النمو، وبينما بدا أن إعلان بيزوس دفع المستثمرين بسرعة للخروج، تعافى سهم الشركة بسرعة في التداول بعد ساعات التداول ليقترب من أعلى مستوياته اليومية.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى