fbpx
منوعات

جرب هذه المواد الغذائية لتبييض أسنانك بشكل طبيعي

أخبار الأردن

أسنانك هي أول ما يلاحظه الناس عنك. عندما تتحدث أو تضحك أو تبتسم ، تكون أسنانك دائمًا في دائرة الضوء. يمكن أن يعطي نظرة ثاقبة لنظافتك الشخصية ويمكن أن يكون له تأثير كبير على الآخرين في تكوين رأي عنك. في مثل هذه الحالة ، قد يكون اصفرار الأسنان ورائحة الفم الكريهة محرجين للغاية. يقوم معظمنا بفرك أسناننا وتنظيفها بالخيط مرتين يوميًا ، ولكن هذا لا يكفي للحفاظ على صحة الفم الجيدة. ولكن هناك القليل من المواد الغذائية التي يمكنك إضافتها إلى نظامك الغذائي للحصول على أسنان لامعة ولثة قوية.

 

الفلفل الأحمر

 

يساعد فيتامين سي الموجود في الفلفل الأحمر في إنتاج الكولاجين – وهو بروتين هيكلي ضروري لصحة اللثة ويحافظ على اللثة مشدودة حول الأسنان. تشير الدراسات إلى أن قلة تناول فيتامين ج غالبًا ما تؤدي إلى مشاكل متعلقة باللثة مثل رائحة الفم الكريهة.

 

منتجات الألبان

 

تعتبر منتجات الألبان مثل الزبادي والحليب والجبن مصادر ممتازة للكالسيوم والفوسفور وبروتين الكازين. إنه ضروري لمينا الأسنان قوي وللمحافظة على الأسنان قوية.

 

 

 

الفراولة

 

قد تلطخ الفاكهة الحمراء قميصك ، لكنها ممتازة لتبييض أسنانك. تحتوي الفراولة على إنزيم يسمى حمض الماليك ، والذي يمكن أن يجعل أسنانك بيضاء ولامعة.

 

البرتقال والأناناس

 

كما أن تناول فاكهة الليمون مثل البرتقال والأناناس مفيد أيضًا لصحة الفم. هذه الفاكهة الحامضة لها خصائص تنظيف ويمكن أن تغسل بشكل طبيعي البلاك من فمك.

 

التفاح

 

ينظف التفاح فمك ويغسل بقايا الطعام العالقة بين أسنانك. كما أنه يساعد على تقوية اللثة.

 

صودا الخبز

 

يمكن أن يساعد المسحوق الأبيض الشائع في كل منزل في جعل أسنانك لامعة. اجعل من المعتاد تنظيف أسنانك بصودا الخبز كل يوم في الصباح. صودا الخبز هي عامل مبيض وتساعد على إزالة اللويحات والبقع السطحية.

 

بروكلي

 

غني بالألياف ومليء بالعناصر الغذائية المختلفة ، يساعد البروكلي في تقليل الالتهاب. يمكن أن يؤدي تناول البروكلي إلى تلميع أسنانك ومنع إنبات البكتيريا في فمك.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق