fbpx
الخبر الرئيسعربي دولي

تويتر يوجه صفعة قوية لترامب

أخبار الأردن

 

علّق موقع تويتر حساب الرئيس دونالد ترامب، مشيرا إلى وجود خطر آخر لوقوع أعمال عنف.

وقالت الشركة في بيان “بعد المراجعة الدقيقة للتغريدات الأخيرة من حساب realDonaldTrump والسياق المحيط بها، قمنا بتعليق الحساب بشكل دائم بسبب خطر حدوث مزيد من التحريض على العنف”.

وتأتي هذه الخطوة بعد أن اقتحم حشد من أنصار ترامب مبنى الكابيتول الأمريكي ، الذي يضم مكاتب مجلس النواب ومجلس الشيوخ ، مما أسفر عن مقتل خمسة أشخاص.

ويتهم الكثيرون ترامب بتحريض أنصاره على وقف قدرة الكونجرس على تأكيد فوز الرئيس المنتخب جو بايدن في الانتخابات.

وقال تويتر “في سياق الأحداث المروعة هذا الأسبوع ، أوضحنا يوم الأربعاء أن الانتهاكات الإضافية لقواعد تويتر ستؤدي على الأرجح إلى مسار العمل هذا”.

واستشهدت الشركة بتغريدتين من الرئيس كأساس للتعليق. في تغريدة بتاريخ 8 يناير ، تعهد بـ “صوت عملاق” لأولئك الذين صوتوا للرئيس، وكتب: “إن 75.000.000 من الأمريكيين العظماء الذين صوتوا لي ، أمريكا أولاً ، و MAKE AMERICA GREAT مرة أخرى ، سيكون لديهم صوت عملاق لفترة طويلة في المستقبل. لن يتم ازدرائهم أو معاملتهم بشكل غير عادل بأي شكل أو شكل أو شكل !!!” غرد.

في تغريدة أخرى يوم الجمعة ، أعلن عن قراره بعدم حضور حفل تنصيب جو بايدن كرئيس 46 للولايات المتحدة.

وقال “إلى كل الذين طلبوا ، لن أذهب إلى حفل التنصيب في 20 يناير”.

اللغة المستخدمة في التغريدات تتعارض مع سياسة تمجيد العنف في تويتر ، وفقًا للشركة.

تهدف السياسة إلى منع تمجيد العنف الذي يمكن أن يلهم الآخرين لتكرار أعمال العنف ، وقررت أنه من المرجح أن تشجع الناس وتلهمهم لتكرار الأعمال الإجرامية التي وقعت في مبنى الكابيتول الأمريكي في 6 يناير 2021 ، مضاف

مدد موقع Facebook “إلى أجل غير مسمى” حجب حساب ترامب يوم الخميس حتى اكتمال ما قاله الانتقال السلمي للسلطة.

وقال الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج في منشور على فيسبوك: “الأحداث المروعة التي وقعت في الأربع والعشرين ساعة الماضية تظهر بوضوح أن الرئيس دونالد ترامب يعتزم استغلال الوقت المتبقي له في المنصب لتقويض انتقال السلطة السلمي والمشروع إلى خليفته المنتخب جو بايدن”.

أغلق موقع Twitter حسابات ترامب يوم الأربعاء لفترات متفاوتة من الوقت بسبب خطابه الملتهب بعد أن حاصر أنصاره مبنى الكابيتول.

وحذرت الشركة من إمكانية تمديد التجميد الأولي لمدة 12 ساعة إذا فشل ترامب في إزالة المشاركات التي تنتهك سياساتها ، وحذرت كذلك من أن الانتهاكات المستقبلية ستؤدي إلى تعليق حسابه.

منعت ثلاث تغريدات على حساب ترامب في ذلك اليوم الذي خاطب فيه أنصاره.

 

ترامب بعد حظر حسابه في تويتر: “لن نصمت”

الوسوم

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق