fbpx
عربي دوليمنوعات

تويتر يخسر مليارات الدولارات بسبب ترامب

أخبار الأردن

نخفض سعر سهم “تويتر” بنسبة تصل إلى 12.3 ٪ يوم الاثنين بعد أن تم حظر الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب بشكل دائم من المنصة.

وبعد الإغلاق عند 51.48 دولارًا للسهم يوم الجمعة، شهدت خدمة الشبكات الاجتماعية ومقرها الولايات المتحدة فتح سعر سهمها عند 47.16 دولارًا للسهم يوم الاثنين، ثم انخفض إلى 45.15 دولارًا للسهم بعد فترة وجيزة من فتح السوق في الساعة 9.30 صباحًا على الساحل الشرقي للولايات المتحدة (1430 بتوقيت جرينتش).

وكبّد هذا الانخفاض الشركة 5 مليارات دولار من القيمة السوقية لها قبل أن يتعافى سعر السهم لاحقًا إلى 49 دولارًا للسهم الواحد حوالي 12.20 مساءً. (1720 بتوقيت جرينتش) بقيمة سوقية تبلغ حوالي 39 مليار دولار.

وجاء التراجع المفاجئ في أول يوم تداول بعد أن حظر تويتر يوم الجمعة بشكل دائم حساب ترامب، الذي كان لديه حوالي 89 مليون متابع.

وقد يثير الحظر غضب مؤيدي ترامب على تويتر، ويخاطر بخسارة عدد مستخدمي الشركة ، ويثير تساؤلات حول التنظيم ، وفقًا لبعض المحللين.

وفي تفسير لهذه الخطوة ، قال موقع تويتر: “بعد مراجعة دقيقة للتغريدات الأخيرة من حساب realDonaldTrump والسياق المحيط بها ، قمنا بتعليق الحساب بشكل دائم بسبب خطر حدوث مزيد من التحريض على العنف”.

جاء القرار بعد شهرين من مزاعم ترامب بتزوير الناخبين وسرقة الانتخابات في 3 نوفمبر / تشرين الثاني الانتخابات الرئاسية الأمريكية ، واقتحام أنصاره مبنى الكابيتول ، مما أجبر المشرعين على إخلاء جلستهم لتأكيد فوز الرئيس المنتخب جو بايدن ، وتسبب في وفيات متعددة. .

كما علق عملاق الشبكات الاجتماعية Facebook حساب ترامب لبقية فترة رئاسته على الأقل ، حتى 20 يناير ، حيث قال الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج إن الرئيس المنتهية ولايته يخاطر بمزيد من العنف وأنه ينوي استخدام حسابه لتقويض انتقال سلمي للسلطة.

الوسوم

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق