fbpx
عربي دولي

توجيه 3 تهم للمحتج الذي اقتحم منصة بيلوسي

أخبار الأردن

ذكرت مصادر أن السلطات الأمريكية تواصل اعتقال مثيري الشغب الذين اقتحموا مبنى الكابيتول ويعتقد أنهم متورطون في جرائم خلال الاضطرابات الدامية في واشنطن الأسبوع الماضي.

تم القبض على رجل تم تصويره وهو يقف على منصة رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي خلال أعمال الشغب.

ونقلت شبكة CNN عن مكتب المدعي العام الأمريكي قوله إن “آدم جونسون ، 36 عامًا ، من فلوريدا، وجهت إليه تهمة الدخول أو البقاء عن عمد في أي مبنى أو أرض محظورة دون سلطة قانونية ؛ وتهمة سرقة ممتلكات حكومية واحدة ؛ وتهمة واحدة للدخول العنيف والسلوك غير المنضبط على أسس الكابيتول”.

وذكرت الشبكة أنه تم إرسال جونسون إلى سجن مقاطعة بينيلاس. فيما أكدت وزارة العدل أن السلطات الاتحادية احتجزت رجلا اقتحم مكتب بيلوسي خلال أعمال الشغب.

وأكد المتحدث جوشوا ستوف لوكالة الأناضول أن ريتشارد بارنيت اعتقل في مسقط رأسه بولاية أركنساس. ووجهت إليه تهمة دخول أراضي محظورة، ودخول عنيف، وسرقة ممتلكات عامة.

تم تصوير بارنيت وهو يقف على مكتب بيلوسي في صورة انتشرت على نطاق واسع وأثارت الغضب.

واندلعت عملية اقتحام مبنى الكابيتول بعد فترة وجيزة من إثارة ترامب غضب أنصاره في مكان قريب ، مكررًا اتهامات باطلة بأن الانتخابات سُرقت وتعهد بعدم التنازل أبدًا.

قُتل خمسة أشخاص في الفوضى، من بينهم ضابط شرطة في الكابيتول ورد أنه تعرض للضرب بطفاية حريق، عندما اجتاح أنصار ترامب الكونغرس.

الوسوم

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق