fbpx

تنظيم الاتصالات ترد على مطالب نواب بحجب المواقع الإباحية

أخبار الأردن

قالت ضابطة الدراسات، في هيئة تنظيم الاتصالات، مها المعشر، إن ما يعيق حظر كافة المواقع الإباحية في الأردن، عدم القدرة على حصر روابطها.

وأضافت المعشر، خلال حديث إذاعي اليوم الاثنين، أن الهيئة طلبت سابقا من شركات الاتصالات، حجب مواقع إباحية، قبل استجابة الشركات لهذا الطلب.

وأوضحت أن ما يعيق تطبيق الحظر على هذه المواقع كافة، عدم القدرة على حصر روابطها، مبينة، أن هذه المواقع، تحدث عناوينها بشكل مستمر، ما يعيق حظرها بشكل كامل.

ونوّهت إلى أن الشركات، تتوفر لديها خدمة حجب هذه المواقع، بطلب من المشتركين، ويمكن لأي جهة، حصر عناوين هذه المواقع، وتقديمها إلى “هيئة الاتصالات” من أجل حجبها.

وكان عدد من النواب طالبوا الحكومة عبر مذكرة نيابية، حجب المواقع الإباحية عبر شبكة الإنترنت في المملكة بشكل نهائي.

وبرر النواب طلبهم في المذكرة، بأن التحول إلى التعليم الإلكتروني أو التعليم الدامج، أتاح الأجهزة الذكية وشبكة الإنترنت للطلبة بكل الفئات العمرية، وبالتالي فأن الوصول إلى تلك المواقع الإباحية أصبح أكثر سولة بالنسبة للطلبة، حسب وصف المذكرة النيابية.

وبينت المذكرة أنه في القت الذي تضع العديد من الدول حول العالم شروطا لدخول تلك المواقع، كطلب موافقة أو دفع رسوم، تتيح الأردن الدخول لتلك المواقع بشكل مجاني، ودون حسيب أو رقيب، مشيرين إلى أن تلك المواقع تعد خطرا على الأجيال الحالية، وتشكل تهديدا على بنية الأسرة الأردنية.

 

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى