fbpx
منوعات

تناول هذه المكسرات يومياً لخسارة الوزن بسرعة

أخبار الأردن

البروتين من العناصر الغذائية الأساسية لجسم الإنسان. تحتوي كل خلية في جسم الإنسان على بروتين. التركيب الأساسي للبروتين هو سلسلة من الأحماض الأمينية. نحتاج إلى البروتين في نظامنا الغذائي لمساعدة أجسامنا على إصلاح الخلايا وتكوين خلايا جديدة. البروتين مهم أيضًا للنمو والتطور عند الأطفال والمراهقين والنساء الحوامل. توجد في مجموعة متنوعة من المواد الغذائية بما في ذلك الأسماك والمأكولات البحرية واللبن والبيض والفاصوليا والبروكلي والأفوكادو والمكسرات إلخ.

مع دخولنا في شهر ديسمبر ، من المؤكد أن الأيام ستصبح أكثر برودة. في الشتاء تتوق أجسامنا إلى الأطعمة المغذية المعززة للمناعة. يمكن القيام بذلك عن طريق تضمين البروتينات والكربوهيدرات والدهون الصحية في نظامك الغذائي للحفاظ على لياقتك خلال فصول الشتاء الباردة. كما ذكرنا فإن المكسرات هي أحد مصادر البروتين. المكسرات متوفرة بسهولة ولا تحتاج إلى تحضير وهي لذيذة. هذه الصفات تجعلهم اختيارًا جيدًا للطعام. فيما يلي نظرة على بعض المكسرات عالية البروتين التي تحتاج إلى تناولها.

اللوز

ربع كوب من اللوز يمنح الجسم سبعة جرامات من البروتين. الى جانب ذلك ، اللوز مليء بمضادات الأكسدة. تحمي هذه المركبات النباتية الجسم من الإجهاد التأكسدي الناجم عن الجذور الحرة ، والذي يمكن أن يؤدي إلى الشيخوخة وأمراض القلب وبعض أنواع السرطان.

الفستق

يقدم الفستق كمية من البروتين تعادل ما توفره بيضة واحدة. لديهم كمية أكبر من الأحماض الأمينية الأساسية مقارنة بمعظم المكسرات الأخرى. تعتبر الأحماض الأمينية الأساسية مطلبًا هامًا للجسم ويجب الحصول عليها من خلال النظام الغذائي. أنها تساعد الجسم على بناء البروتينات الضرورية للوظائف الهامة.

الجوز

من الناحية التغذوية ، يوفر 1/4 كوب من الجوز المفروم 4.5 جرام بروتين. يعتبر الجوز أيضًا مصدرًا رائعًا للدهون الصحية المفيدة للدهون. كما أنها تحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنية ، على شكل حمض ألفا لينولينيك (ALA) ، أكثر من أي نوع آخر من المكسرات.

الصنوبر

تعد حبوب الصنوبر المحمصة طريقة لذيذة لإضافة بعض البروتين الإضافي إلى السلطات أو البراعم أو الخضار. يتم تقديرها لمذاقها الخفيف والحلو وقوامها الزبداني ، الذي يأتي من محتواها العالي من الدهون. كما أن الدهون الموجودة في الصنوبر تأتي في الغالب من الدهون غير المشبعة ، والتي قد تساعد في تقليل عوامل الخطر لأمراض القلب.

الكاجو

الكاجو لا يحتوي فقط على نسبة عالية من البروتين (5 جم لكل 1/4 كوب) ولكنه يحتوي أيضًا على العديد من الفيتامينات والمعادن الهامة مثل النحاس. يزيد تناول النحاس المنخفض من خطر الإصابة بهشاشة العظام – وهي حالة تتميز بضعف وهشاشة العظام.

الفول السوداني

يحتوي الفول السوداني على أعلى نسبة بروتين من بين جميع المكسرات الشائعة الاستهلاك. الفول السوداني هو أيضًا أحد أفضل مصادر الغذاء للبيوتين ، وهو فيتامين يساعد في تحويل الطعام إلى طاقة قابلة للاستخدام في الجسم وهو أيضًا مفيد لنمو الشعر.

الجوز البرازيلي

عادة ما تكون المكسرات البرازيلية الأكبر حجمًا ، وغنية بالبروتين والدهون الصحية والألياف والعديد من المغذيات الدقيقة. علاوة على ذلك ، فهي أفضل مصادر السيلينيوم ، وهو معدن أساسي يدعم صحة الغدة الدرقية ويقي الجسم من العدوى.

البندق

يحتوي البندق على 5 جرامات من البروتين لكل 1/4 كوب (34 جرام). بالإضافة إلى زيادة تناول البروتين ، فإن تناول المزيد من البندق قد يساعد في تحسين صحة القلب وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق