fbpx
منوعات

تناولي هذه الأطعمة لمنع تساقط الشعر

أخبار الأردن

تساقط الشعر مشكلة شائعة جدًا بين الرجال والنساء. يمكن أن يكون نتيجة الوراثة أو التغيرات الهرمونية أو الحالات الطبية أو جزء طبيعي من الشيخوخة. تشمل أعراضه ترقق تدريجي في أعلى الرأس، وبقع صلعاء دائرية أو غير مكتملة، وتخفيف مفاجئ للشعر، وتساقط شعر كامل الجسم، وبقع من القشور تنتشر على فروة الرأس.

بغض النظر عن الأسباب أو الأعراض، فإن تساقط الشعر هو مصدر قلق للكثير منا. يمكن أن يساعد اتباع نظام غذائي متوازن مع العناصر الغذائية الصحيحة في تعزيز نمو الشعر، خاصة إذا كنت تعاني من تساقط الشعر بسبب سوء التغذية. إليك بعض الأطعمة التي قد تساعدك في منع تساقط الشعر.

التوت

التوت غني بفيتامين C، الذي له خصائص قوية مضادة للأكسدة. يمكن أن تساعد مضادات الأكسدة في حماية بصيلات الشعر من التلف الناتج عن الجزيئات الضارة التي تسمى الجذور الحرة. كما يستخدم الجسم فيتامين سي لإنتاج الكولاجين، وهو بروتين يساعد على تقوية الشعر لمنعه من التقصف والتكسر.

البيض

يعتبر البيض مصدرًا كبيرًا للبروتين والبيوتين، وهما عنصران مغذيان قد يعززان نمو الشعر. تناول البروتين الكافي مهم لنمو الشعر لأن بصيلات الشعر تتكون في الغالب من البروتين. ثبت أن نقص البروتين في النظام الغذائي يعزز تساقط الشعر.

الأسماك الدهنية

تحتوي الأسماك الدهنية مثل السلمون والرنجة والماكريل على عناصر غذائية قد تعزز نمو الشعر. إنها مصادر ممتازة لأحماض أوميغا 3 الدهنية، والتي تم ربطها بنمو الشعر. تعتبر الأسماك الدهنية أيضًا مصدرًا رائعًا للبروتين والسيلينيوم وفيتامين د 3 وفيتامين ب – التي قد تساعد في تعزيز الشعر القوي والصحي.

السبانخ

السبانخ مليئة بالعناصر الغذائية مثل حمض الفوليك والحديد والفيتامينات A و C، وكلها قد تعزز نمو الشعر. يساعد فيتامين أ الغدد الجلدية على إنتاج الزهم. تساعد هذه المادة الدهنية على ترطيب فروة الرأس للحفاظ على صحة الشعر. تعد السبانخ أيضًا مصدرًا نباتيًا رائعًا للحديد، وهو ضروري لنمو الشعر.

الأفوكادو

الأفوكادو مصدر ممتاز لفيتامين E الذي قد يعزز نمو الشعر. يحمي فيتامين هـ أيضًا مناطق الجلد، مثل فروة الرأس، من الإجهاد التأكسدي والتلف.

البطاطا الحلوة

تعد البطاطا الحلوة مصدرًا رائعًا للبيتا كاروتين. يحول الجسم هذا المركب إلى فيتامين أ، المرتبط بصحة الشعر الجيدة. كما يمكن لفيتامين أ أن يسرع من معدل نمو الشعر ويحفز نمو الشعر الأكثر كثافة.

المكسرات والبذور

المكسرات والبذور مليئة بالعناصر الغذائية مثل فيتامين هـ وفيتامين ب والزنك والأحماض الدهنية الأساسية، وكلها قد تعزز نمو الشعر وترتبط بالعديد من الفوائد الصحية الأخرى. تحتوي بعض البذور أيضًا على أوميغا 3، والتي تم ربطها بنمو الشعر.

الوسوم

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق