fbpx
منوعات

تفاحة في اليوم تغنيك عن الطبيب.. حقيقة أم خيال؟

أخبار الأردن

ربما كانت عبارة “تفاحة في اليوم تغنيك عن الطبيب” هي العبارة الأكثر شيوعًا التي اعتادت أمهاتنا على قولها لجعلنا نأكل التفاح عندما كنا أطفالًا. ولكن هل تساءلت يومًا ما إذا كانت تفاحة في اليوم تغنيك حقًا عن الطبيب أم لا؟ تابع القراءة لمعرفة ما إذا كانت العبارة صحيحة بالفعل أم أنها مجرد خرافة.

طرق تضمين التفاح في نظامك الغذائي

سواء أكان تناول التفاح نيئًا أو صنع العديد من الأطعمة الشهية منه ، فإن الفاكهة لها نفس الفائدة. يمكنك استخدام التفاح لصنع العصير والفطائر والخبز وحتى الكيك. بصرف النظر عن ذلك يمكنك صنع حلاوة التفاح ومرق التفاح والتفاح المقلي لإشباع أسنانك بالحلويات.

المحتوى الغذائي

يحتوي التفاح على العناصر الغذائية الأساسية ، بما في ذلك الألياف والفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة. تحتوي تفاحة متوسطة الحجم على 90 سعرًا حراريًا فقط. بصرف النظر عن هذا التفاح يحتوي على 25 جرامًا من الكربوهيدرات و 4.5 جرامًا من الألياف ومحتواه من فيتامين سي يلبي 9 ٪ من الاحتياجات اليومية. تحتوي الفاكهة أيضًا على مضادات الأكسدة مثل الكيرسيتين وحمض الكافيين والإبيكاتشين مما يساعد أيضًا في إنقاص الوزن.

صحة القلب

أثبتت العديد من الدراسات أن التفاح لا يعزز صحة القلب فحسب ، بل يقلل أيضًا من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية. وفقًا لدراسة أجريت على 20000 بالغ ، وجدت أن تناول كميات أكبر من الفاكهة والخضروات ذات اللحم الأبيض ، بما في ذلك التفاح ، كان مرتبطًا بانخفاض خطر الإصابة بالسكتة الدماغية. يمكن أن يرجع ذلك أساسًا إلى وجود مركبات الفلافونويد في التفاح ، وهي مركبات ثبت أنها تقلل الالتهاب وتحمي صحة القلب.

فقدان الوزن

يوفر التفاح جرعة جيدة من الألياف ويبقيك ممتلئًا لفترة طويلة ، وبالتالي يحافظ على آلام الجوع. يُقال أيضًا أن خل التفاح هو مشروب مفيد وثبت أنه مفيد لأولئك الذين يحاولون إنقاص الوزن.

يقلل من مخاطر الإصابة بمرض السكري

يمكن للأشخاص المصابين بداء السكري تناول التفاح باعتدال بسهولة لأن مؤشر نسبة السكر في الدم لديهم منخفض. هذا يعني أن تناول التفاح لن يتسبب في ارتفاع نسبة السكر في الدم. وفقًا لدراسة ، فإن تناول تفاحة واحدة يوميًا كان مرتبطًا بخطر أقل بنسبة 28٪ للإصابة بمرض السكري من النوع الثاني ، مقارنة بعدم تناول أي تفاحة على الإطلاق.

الآثار الجانبية المحتملة

كما يقول المثل الشهير ، “الإفراط في كل شيء سيء” ، يجب أيضًا تناول التفاح باعتدال. على الرغم من عدم وجود أي آثار جانبية لتناول تفاحة واحدة يوميًا ، إلا أن تناول الكثير منها قد يسبب مشكلة. يمكن أن يؤدي تناول الكثير من التفاح مرة واحدة إلى مشاكل في المعدة مثل الانتفاخ والغازات. أيضًا ، يحتاج الأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا منخفض الكربوهيدرات أيضًا إلى توخي الحذر أثناء تناول التفاح لأنهم يمثلون مخزنًا للكربوهيدرات.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق