fbpx
منوعات

تعرف على فوائد ومضار تناول الأسبرين يوميا

أخبار الأردن

إذا كنت لا تزال تتبع المثل القائل “إن تناول أسبرين يوميًا يبقي القلب بعيدًا عن الأخطار”، فلدينا أخبار لك: قد لا يكون الأمر بهذه البساطة بعد الآن.

على مدى عقود ، أوصى بعض الأطباء بأن يتناول مرضاهم المعرضون لخطر الإصابة بأول نوبة قلبية أو سكتة دماغية جرعة منخفضة من الأسبرين يوميًا كشكل رئيسي من أشكال الوقاية. لكن في تعليق جديد، أثار الباحثون بعض الدهشة في هذه الإرشادات قائلين ، “ليس بهذه السرعة.”

في التعليق الذي نُشر مؤخرًا في المجلة الأمريكية للطب ، يقول الباحثون إن هذه الإرشادات لا ينبغي أن تؤخذ في ظاهرها. وهم يجادلون بأن أفضل خيار للأطباء هو تقرير ما إذا كان وكيفية وصف الأسبرين للوقاية من أمراض القلب على أساس كل مريض على حدة. بشكل أساسي، يجب أن يزن طبيبك بين المخاطر والفوائد بناءً على تاريخك الصحي الشخصي وعوامل الخطر لأمراض القلب – واستخدام هذه المعلومات لتقرير ما إذا كنت ستصف الأسبرين الوقائي.

قال مؤلف الدراسة Charles H، الدكتور هينكنز، مستشار أكاديمي أول في كلية شميدت للطب بجامعة فلوريدا أتلانتيك ، في بيان صحفي، “في الوقاية الأولية [من أمراض القلب والأوعية الدموية] ، فإن توازن الفوائد المطلقة ، التي تقل عن مرضى الوقاية الثانوية ، ومخاطر الأسبرين ، التي هي نفسها في الوقاية الثانوية ، أقل وضوحًا بكثير”.

وأضاف الدكتور هينكنز إنه بالنسبة للمرضى الآخرين ، فإن فوائد الأسبرين أكثر وضوحًا.

وأوضح أن “جميع المرضى الذين يعانون من نوبة قلبية حادة يجب أن يتلقوا 325 ملغ من الأسبرين العادي على الفور ، ويومياً بعد ذلك ، لتقليل معدل الوفيات وكذلك المخاطر اللاحقة من النوبات القلبية والسكتات الدماغية”. “بالإضافة إلى ذلك، بين الناجين على المدى الطويل من النوبات القلبية السابقة أو السكتات الدماغية المسدودة ، يجب وصف الأسبرين لفترة طويلة ما لم يكن هناك موانع محددة.”

المغزى من القصة؟ تحدث مع طبيبك حول استخدام الأسبرين للوقاية من أمراض القلب وما إذا كان مفيدًا لجسمك وصحتك.

قال الدكتور هينكنز: “لا يبدو أن الإرشادات العامة للأسبرين في الوقاية الأولية مبررة”. “كما هو الحال بشكل عام ، يمتلك مقدم الرعاية الأولية المعلومات الأكثر اكتمالاً حول الفوائد والمخاطر لكل من مرضاه أو مرضاها.”

خطر الإصابة بأمراض القلب
بالإضافة إلى الأسبرين ، هناك خطوات أخرى – بعضها مع المزيد من الأدلة التي تدعمها – يمكنك اتخاذها لتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية مثل النوبات القلبية والسكتة الدماغية. فيما يلي بعض العادات الصحية للقلب التي يجب تبنيها ، وفقًا للمعهد الوطني للصحة:

انتبه لضغط الدم

يؤدي ارتفاع ضغط الدم إلى زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب بشكل خطير، لذا تأكد من أنك تراقب حالتك. يجب أن يقوم مستندك بفحص ضغط الدم في الفحوصات السنوية. إذا كان ضغط الدم لديك مرتفعًا ، فيمكنك اتباع توصيات للمساعدة في خفضه.

تناول نظامًا غذائيًا صحيًا للقلب

يمكن أن تساعد الأطعمة التي تتناولها في تقليل خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية. اتبع نظامًا غذائيًا يحتوي على كميات محدودة من السكريات المضافة والدهون المشبعة والأطعمة عالية الصوديوم. بدلًا من ذلك ، املأ طبقك بالفواكه الطازجة والخضروات والحبوب الكاملة.

مارس نشاطًا بدنيًا منتظمًا

لا تجعلنا الحركة نشعر بالراحة فحسب، بل إنها مفيدة لصحة قلبك أيضًا. يقوي التمرين قلبك حرفيًا ويحسن صحة نظام الدورة الدموية بشكل عام ، ويقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية.

إدارة مستويات الكوليسترول والدهون الثلاثية

إذا كان مستوى الكوليسترول مرتفعًا ، يمكن أن تنسد الشرايين – وذلك عندما يزداد خطر الإصابة بأمراض القلب. يمكن أن تساعد بعض التغييرات في نمط الحياة (مرة أخرى ، والنظام الغذائي والتمارين الرياضية) جنبًا إلى جنب مع الأدوية في تقليل مستويات الكوليسترول والدهون الثلاثية.

إدارة مرض السكري

إذا كنت مصابًا بداء السكري ، فإن خطر إصابتك بأمراض القلب أكبر. تأكد من أن طبيبك يقوم بفحصك لمرض السكري بانتظام. إذا تم تشخيص حالتك بالفعل ، فاتبع أوامر طبيبك للتأكد من أنك تديره بشكل صحيح.

قل لا للتدخين

يؤدي تدخين السجائر أيضًا إلى ارتفاع ضغط الدم وخطر الإصابة بأمراض القلب. إذا لم تكن مدخنًا ، فلا تبدأ. إذا كنت تدخن ، فاتخذ خطوات للإقلاع عن التدخين في أسرع وقت ممكن.

السيطرة على التوتر

يرتبط الإجهاد بأمراض القلب ، لذلك من المهم اتخاذ خطوات للتعامل مع التوتر بطرق صحية. قد يعني ذلك ممارسة اليقظة الذهنية مثل التأمل أو اليوجا ، أو الاستماع إلى الموسيقى التي تجدها مهدئة ، أو ممارسة هذا التمرين المنتظم للاسترخاء.

النوم

ليس سراً أن النوم أمر أساسي لصحتك ، وهذا ينطبق أيضًا على صحة قلبك. استهدف 7-9 ساعات في الليلة ومارس عادات نوم جيدة للتأكد من أن تلك الساعات عالية الجودة.

الوسوم

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق