fbpx

تساقط ثلوج على مرتفعات تزيد عن ألف متر وتحذير من الانزلاق

أخبار الأردن

يبقى الأردن الخميس، تحت تأثير كتلة هوائية شديدة البرودة مرافقة للمنخفض الجوي، وتكون الأجواء باردة جدا وغائمة وماطرة في أغلب المناطق، وتكون الهطولات أثناء النهار غزيرة أحيانا في بعض المناطق، ويصحبها البرق والرعد وتساقط برد مع زخات ثلج حتى ساعات الظهيرة على مرتفعات جبلية يزيد ارتفاعها عن ألف متر.

ومع ساعات الليل، تضعف الهطولات على المناطق الجنوبية من المملكة، وتكون الرياح غربية نشطة السرعة تخف سرعتها تدريجيا خلال ساعات الليل.

وحذرت إدارة الأرصاد الجوية في تقريرها، من خطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطولات، وخطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغيوم الملامسة لسطح الأرض، واحتمال تشكل السيول في المناطق الشمالية والوسطى من المملكة خلال ساعات الصباح، وخطر تراكم الثلوج فوق المرتفعات الجبلية العالية.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمّان بين 6 إلى درجة مئويّة واحدة دون الصفر، وفي المرتفعات الشمالية 2 إلى درجتين تحت الصفر وفي مرتفعات الشراة 3 إلى أربع درجات تحت الصفر، وفي مناطق البادية 9 – 1، وفي مناطق السهول 7 – 1، وفي الأغوار الشمالية 11 – 5، وفي الأغوار الجنوبية 15 – 10، وفي البحر الميت 14 – 9، وفي خليج العقبة 17 – 10 درجة مئوية.

وتبقى الأجواء الجمعة، باردة جداً وغائمة جزئياً إلى غائمة أحياناً، وتهطل الأمطار على فترات في شمال ووسط المملكة، ومع ساعات المساء تمتد الهطولات لتشمل أغلب مناطق المملكة، قد تكون غزيرة أحياناً في بعض المناطق، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

ويطرأ السبت ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، مع بقاء الأجواء باردة جدا وغائمة جزئيا إلى غائمة أحيانا، مع بقاء فرصة ضعيفة خلال ساعات الصباح الباكر لزخات متفرقة من المطر في الأنحاء الغربية من المملكة، ومع ساعات المساء تتناقص الغيوم تدريجيا، ويتوقع خلال ساعات الليل المتأخرة تشكل الانجماد في المرتفعات الجبلية ومناطق البادية، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

المملكة + بترا

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى