fbpx

تركيا تحصل على 3 ملايين جرعة من لقاح كورونا الصيني

أخبار الأردن

وصلت طائرة تحمل أول 3 ملايين جرعة من لقاح COVID-19 تم طلبها من شركة SinoVac Biotech الصينية إلى العاصمة التركية أنقرة يوم الأربعاء.

وبعد أن هبطت طائرة بوينج 777 ، التي أقلعت من بكين ومعها 17 حاوية من اللقاحات ، في مطار إيسنبوجا، أعلن وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة، أن التطعيم سيبدأ بعد 14 يومًا من الاختبارات، مضيفا أنه وبمجرد الانتهاء من الفحوصات، سيتم تنفيذ برنامج التطعيم الخاص بنا بتنسيق من المديرية العامة للصحة العامة.

وقال قوجة في وقت سابق إن تركيا ستتلقى 50 مليون جرعة من لقاح SinoVac وأن أول 20 مليون جرعة سيتم تسليمها خلال شهري ديسمبر ويناير.

كما أعلن الوزير أن البلاد ستشتري ما يصل إلى 30 مليون جرعة من لقاح آخر طورته شركة BioNTech الألمانية للتكنولوجيا الحيوية.

ولن تكون التطعيمات إلزامية في الوقت الحالي ، وتهدف تركيا إلى إقناع الجمهور بضرورة التطعيم ضد فيروس كورونا ، مما يجعل التطعيم الشامل ممكنًا.

حتى يوم الثلاثاء ، سجلت تركيا ما مجموعه 20388 حالة وفاة بسبب الفيروس التاجي بينما تعافى أكثر من مليوني شخص من المرض. يوجد حاليًا أكثر من 2.17 مليون حالة مؤكدة في البلاد.

أودى الفيروس بحياة أكثر من 1.78 مليون شخص في 191 دولة ومنطقة منذ اكتشافه لأول مرة في ووهان بالصين في ديسمبر من العام الماضي ، وفقًا لجامعة جونز هوبكنز ومقرها الولايات المتحدة.

وأصيب أكثر من 81.9 مليون شخص بالفيروس وتعافى منه أكثر من 46.2 مليون.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى