fbpx
الخبر الرئيسعربي دولي

ترامب يُكرر ادعاءات تزوير الانتخابات.. ويخشى هيمنة الديمقراطيين

أخبار الأردن

كرر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أثناء حديثه خلال تجمع حاشد في جورجيا قبل يوم واحد من جولة الإعادة في مجلس الشيوخ في الولاية الجنوبية، ادعائه بأن الانتخابات الرئاسية تم تزويرها.

وقال ترامب لمؤيديه في تصريحاته الافتتاحية: “لا توجد طريقة لخسارتنا جورجيا. لا مفر من ذلك. كانت تلك انتخابات مزورة.. أجريت عمليتين انتخابيتين. فزت بهما”.

على الرغم من فوز الرئيس المنتخب جو بايدن في السباق الرئاسي ، رفض ترامب حتى الآن الاعتراف بالهزيمة وأمضى الشهرين الماضيين في تحدي النتيجة.

وقال ترامب: “إذا استولى الديمقراطيون الليبراليون على مجلس الشيوخ والبيت الأبيض – ولم يستولوا على البيت الأبيض. سنقاتل بهدوء”.

ستحدد سباقات الإعادة في مجلس الشيوخ مصير الغرفة العليا في الكونجرس. هناك نوعان من السباقات: الأول بين السناتور الجمهوري ديفيد بيرديو ومنافسه الديمقراطي جون أوسوف والثاني بين السناتور الجمهوري كيلي لوفلر والديمقراطي القس رافائيل وارنوك.

إذا فاز الديمقراطيون في السباقات ، فسيحصلون على مقعدين في مجلس الشيوخ ، وهو ما قد يكون انتصارًا لبايدن والديمقراطيين لتمرير التشريعات في الفترة الجديدة.

وقبيل الانتخابات ، ضغط ترامب على وزير خارجية جورجيا براد رافينسبيرغر في مكالمة هاتفية لـ “إيجاد” أصوات كافية لعكس النتيجة في الولاية، الأمر الذي أثار غضب الديمقراطيين.

قال ترامب خلال المكالمة الهاتفية: “لا توجد طريقة لخسرت جورجيا. لقد فزنا بمئات الآلاف من الأصوات” وطلب من رافنسبرجر إيجاد 11780 صوتًا من أجل هزيمة منافسه الديمقراطي بايدن.

الوسوم

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق