fbpx
الخبر الرئيسعربي دولي

ترامب يُغيّر خطابه ويدعو إلى التهدئة وتعزيز السلام

أخبار الأردن

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إن المتورطين في أعمال الشغب الدامية في الكابيتول الأسبوع الماضي سيواجهون العدالة.

وفي شريط فيديو صدر بعد فترة وجيزة من مساءلته من قبل مجلس النواب، قال الرئيس المنتهية ولايته إنه يدين “بشكل لا لبس فيه” العنف و “لا يمكن لأي مؤيد حقيقي لي أن يؤيد العنف السياسي”.

وأضاف ترامب “لا أعذار ولا استثناءات. أمريكا دولة قوانين. ومن شاركوا في الهجمات الأسبوع الماضي سيقدمون إلى العدالة”. “الآن، أطلب من كل من آمن في أي وقت مضى بجدول أعمالنا […] تخفيف التوترات وتهدئة الأعصاب والمساعدة في تعزيز السلام في بلدنا.”

ومع ذلك، لم يشر الرئيس إلى التصويت على الإقالة في تصريحاته، وركز فقط على اقتحام مبنى الكابيتول ومطالبة الأمريكيين بالامتناع عن العنف والامتثال لتعليمات إنفاذ القانون.

في وقت سابق، صوت مجلس النواب على عزل ترامب بشأن مادة واحدة تتعلق بالتحريض على التمرد ، مما يجعله أول رئيس في تاريخ الولايات المتحدة يواجه العزل مرتين.

يحيل تصويت 232-197 الآن الأمر إلى مجلس الشيوخ للمحاكمة.

وتطرق الرئيس إلى الحظر المفروض على حسابات التواصل الاجتماعي الموالية لترامب ، والذي وصفه بأنه “اعتداء غير مسبوق على حرية التعبير”، فقال إن “جهود الرقابة والإلغاء وإدراج مواطنينا في القائمة السوداء خاطئة وخطيرة”.

وأضاف “ما نحتاجه الآن هو أن نستمع لبعضنا البعض، لا أن نسكات بعضنا البعض”.

اقتحم حشد من أنصار ترامب مبنى الكابيتول في 6 يناير في محاولة لوقف عملية التصديق على أصوات الهيئة الانتخابية للرئيس المنتخب جو بايدن.

تسببت أعمال الشغب في مقتل خمسة أشخاص.

الوسوم

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق