fbpx
الخبر الرئيسعربي دولي

ترامب يواجه خطر العزل.. وبنس يُعارض الخطوة

أخبار الأردن

صوّت مجلس النواب الأمريكي في وقت متأخر من يوم الثلاثاء على قرار يدعو نائب الرئيس مايك بنس إلى تطبيق التعديل الخامس والعشرين للإطاحة بالرئيس دونالد ترامب بسبب أعمال الشغب العنيفة في الكابيتول الأسبوع الماضي.

وتم تمرير مشروع القانون، الذي قدمه النائب الديمقراطي جيمي راسكين من ماريلاند، بأغلبية 223 صوتًا مقابل 205. قبل ساعات، أخبر بنس رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي أنه لن يفعل ذلك ، مضيفًا: “لا أعتقد أن مثل هذا الإجراء يصب في مصلحة أمتنا أو يتفق مع دستورنا”.

واحد فقط من النواب الجمهوريين، النائب آدم كينزينجر من إلينوي ، انضم إلى الديمقراطيين في الموافقة على مشروع القانون.

وحث بنس بيلوسي و “كل عضو في الكونجرس على تجنب الأعمال التي من شأنها أن تزيد من الانقسام وتؤجج مشاعر اللحظة”.

يوم الأحد، تعهدت بيلوسي بأن الديمقراطيين سيتصرفون على وجه السرعة، قائلة إن ترامب يشكل “تهديدًا وشيكًا” للدستور والديمقراطية الأمريكية.

وقالت في رسالة إلى بنس: “مع مرور الأيام، تشتد فظاعة الاعتداء المستمر على ديمقراطيتنا التي يرتكبها هذا الرئيس، وكذلك الحاجة الملحة للتحرك”.

وقال أعضاء مجلس النواب الديمقراطيون في وقت سابق إنه إذا فشل بنس في التحرك، فإنهم سيمضون قدما في التصويت على عزل الرئيس المنتهية ولايته يوم الأربعاء.

واتهم ترامب بالتحريض على العنف بعد أن اقتحم أنصاره مبنى الكابيتول، الذي يضم كلا من مجلسي النواب والشيوخ، ووقف واجب الكونجرس في التصديق على فوز جو بايدن في الانتخابات.

وأسفرت أعمال العنف التي أعقبت ذلك عن مقتل خمسة أشخاص وأثارت الغضب بين الديمقراطيين والجمهوريين.

الوسوم

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق