fbpx
الخبر الرئيسأخبار الأردن

تثمين إيطالي للدور الأردني المركزي في حل أزمات المنطقة وتحقيق الأمن والاستقرار

أخبار الأردن

قالت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين في بيان عنها مساء اليوم الثلاثاء، و وصلت نسخة منه إلى “أخبار الأردن” أن نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، أجرى ووزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي لويجي دي مايو اليوم محادثات عبر الهاتف ركزت على التعاون الثنائي واستعرضت التطورات الاقليمية.

وأكد الوزيران حرص البلدين على زيادة التعاون وتطوير العلاقات الاستراتيجية بينهما في مختلف المجالات. كما بحث الصفدي و دي مايو الجهود المبذولة لحل الأزمات الإقليمية وتعزيز الأمن والاستقرار، وأكدا ضرورة التوصل لحلول سياسية للأزمات في سوريا وليبيا.

وثمن الصفدي موقف إيطاليا الداعم لحل الدولتين على أساس القانون الدولي سبيلا لتحقيق السلام العادل والشامل، والرافض لسياسة بناء المستوطنات وهدم البيوت. كما شكر الصفدي نظيره الإيطالي على دعم بلاده المستمر لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأنروا).

وأكد وزير الخارجية الإيطالي تثمين بلاده للدور الأردني المركزي في حل أزمات المنطقة وتحقيق الأمن والاستقرار. وأكد الدعم للأردن في مواجهة عبء اللجوء السوري.

وأكد الوزيران، اللذان سيلتقيان في عمّان بداية العام القادم في سياق التشاور السياسي المستمر، على أهمية تعزيز التعاون والتنسيق واستمرار العمل معا في مكافحة الإرهاب الذي يشكل عدوا مشتركا.

الوسوم

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق