fbpx
أخبار الأردنالخبر الرئيس

تأجيل ألفي عملية جراحية في “البشير” خلال 2020

أخبار الأردن

قال مدير مستشفيات البشير، الدكتور محمود زريقات، إن مجموع العمليات الجراحية التي تم تأجيل إجرائها خلال عام 2020، بلغ ألفي عملية جراحية.

وأضاف زريقات، خلال استضافته عبر نشرة أخبار العاشرة على إذاعة حياة إف إم، أن المستشفى أجّل ألفي عملية، بسبب تداعيات جائحة كورونا، معتبرًا أن تأجيل هذه العمليات، لا يؤثر على صحة المرضى.

ونوّه إلى وضع شروط احترازية مشددة، من أجل إجراء العمليات الجراحية، مشيرًا إلى أنه من المنتظر، إجراء فحص كورونا، للمريض، قبل خضوعه للعملية.

يثشار إلى أن مستشفيات البشير، تبدأ الأحد، إجراء العمليات الجراحية المبرمجة والمؤجلة منذ تشرين الأول (أكتوبر) الماضي نتيجة جائحة كورونا، وضمن شروط احترازية مشددة، وبنسبة 30% من البرنامج الاعتيادي للعمليات الجراحية المبرمجة.

ويُشترط على المريض إجراء فحص الكشف عن فيروس كورونا المستجد قبل الدخول بفترة لا تزيد عن 72 ساعة، وإجراء الفحص للمرافق إذا تطلبت حالة المريض وجود مرافق.

وأكدت إدارة مستشفيات البشير استمرار منع الزيارة حتى إشعار آخر في مختلف الأقسام التابعة لمستشفيات البشير، باستثناء بعض الحالات التي تسمح بزيارة شخص واحد ولمدة 5 دقائق مع منع اصطحاب الأطفال بمختلف أعمارهم للزيارة مع الالتزام بشروط السلامة العامة وارتداء الكمامات واتباع كامل التعليمات الخاصة بالزيارة إلى داخل اقسام المستشفيات.

وستتواصل مع المرضى المؤجلة عملياتهم الجراحية من قبل فريق من العلاقات العامة لتثبيت الموعد الجديد حسب التسلسل الزمني قبل التأجيل.

الوسوم

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق