fbpx

بينهم أطرف رجل في أميركا.. هل تعلم أن هؤلاء المشاهير مسلمون؟

أخبار الأردن

نحن نحب حياة المشاهير، حتى لو لم نعرف كل شيء عنهم منذ فترة طويلة. لكن هل تعلم، على سبيل المثال، أن هؤلاء المشاهير من المسلمين؟

محمد عوز
يعرف الكثيرون محمد أوز كطبيب في مركز د. أوز شو. إنه جراح قلب وصدر مشهور – ومسلم. في مقابلة مع PBS، قال الجراح ذات مرة إنه يعاني أحيانًا من أجل التعرف على هويته. على سبيل المثال، جاء والده من “حزام القرآن”، وهي منطقة يتم فيها تمثيل القيم الإسلامية المحافظة بقوة. من ناحية أخرى، جاءت والدته من الجزء العلماني من تركيا. يقول محمد: “لقد عانيت كثيرًا من أجل هويتي الإسلامية”. في رأيه، كان لهذا علاقة بمعتقدات والديه المختلفة.

ماهرشالا علي
يتمتع الممثل ماهرشالا علي بسيرة ذاتية رائعة. لقد لعب دور البطولة في أفلام رفيعة المستوى مثل Moonlight و Hidden Figures و Green Book وفاز بجائزة الأوسكار عن الأدوار الأولى والأخيرة. في عام 2017 حصل أيضًا على جائزة أوسكار لأفضل دور داعم عن تصويره لخوان في ضوء القمر. كان أول مسلم يفوز بجائزة الأوسكار.

ديف شابيل
يُعرف ديف تشابيل منذ فترة طويلة بأنه أطرف رجل في أمريكا، وفقًا لـ CBS News. بعد كل شيء، قام ببطولة أفلام مثل The Nutty Professor و Con Air و Half Baked. علاوة على ذلك، لا يزال يؤدي دور الممثل الكوميدي المرتجل ويمكنك مشاهدة عروضه المرحة على Netflix. يمزح عن أي شيء وكل شخص. لكن ما يتم ذكره في كثير من الأحيان هو دين الممثل الكوميدي. قال لمجلة تايم: “عادة لا أتحدث عن معتقداتي لأنني لا أريد أن يربطني الناس وأخطائي بشيء جميل للغاية”.

أمل كلوني
إذا كان هناك شيء واحد نعرفه عن أمل كلوني، فهو أنها محامية داهية وناشطة متخصصة في القانون الدولي وحقوق الإنسان. أصبحت اسمًا مألوفًا في هوليوود بعد زواجها من الممثل جورج كلوني. تعتنق أمل العقيدة الإسلامية، لكنها لا تقول الكثير عن الوضع الحالي لعقيدتها.

ايس كيوب
معظمهم يعرفون Ice Cube ليس فقط كممثل ناجح، ولكن أيضًا لعدد لا يصدق من المعجبين الذين يعشقونه لمهاراته في موسيقى الراب. اعتنق الإسلام في التسعينيات وتحدث في مقابلة مع الجارديان عام 2000. “أنا أسمي نفسي” المسلم بالفطرة.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى