fbpx

بهذه الحيلة البسيطة تبقى الفاكهة طازجة لفترة أطول

أخبار الأردن

الفاكهة صحية ولذيذة، والأهم أنها تحتوي على فيتامين ج والألياف والعديد من الفيتامينات والمعادن الأخرى المفيدة لنا. لذلك فإن أفضل وجبة خفيفة ضد الشهية الصغيرة هي ببساطة تفاحة أو برتقال أو فاكهة أخرى لذيذة. ومع ذلك فهي تتعرض للتلف بسرعة كبيرة.. ولكن لحسن الحظ لدينا خدعة عملية لك يمكن أن تحافظ على الفاكهة طازجة لفترة أطول!

بهذه الطريقة الفواكه لا تفسد بسرعة
الجرعة اليومية الموصى بها من الفاكهة هي قطعتين. المشكلة هي أن الفاكهة تفسد بسرعة كبيرة لأنها طازجة جدًا. بالإضافة إلى ذلك، من الأفضل إبقاء الفاكهة خارج الثلاجة وإلا ستفقد نكهتها. وغالبًا ما يحدث أنه يتعين عليك التخلص من الفاكهة بشكل أسرع مما تريد. نظرًا لأنه من الصعب تقدير المدة التي ستبقى فيها التفاح طازجة – خاصة في الطقس الدافئ – وبالتأكيد لا تريد أن تقضم تفاحة متعفنة أو ترمي المال من النافذة، فلدينا حيلة بسيطة لك استخدم الحفاظ على الفاكهة طازجة لمدة ضعف المدة. وذلك بدون مواد حافظة كيميائية.

غسل الأواني
بالطبع، عليك أن تغسل الفاكهة قبل أن تأكلها، لكن الكثير من الناس يحبون غسل وعاء الفراولة أو العنب البري أو التوت كله دون أكلهم جميعًا. ثم يعود الباقي المبلل إلى الثلاجة. لا تفعل ذلك! تتشكل الثمار بشكل أسرع فقط بسبب الرطوبة. جفف الفاكهة دائمًا قبل وضعها في الثلاجة.

تفاح
هل اشتريت الكثير من التفاح؟ تدوم معظم أنواع التفاح لمدة أسبوع على الأقل، لكن يمكنك إطالة ذلك أكثر! للقيام بذلك، قم بلف كل تفاحة في منشفة ورقية خاصة بها وضعها بعناية في حجرة الخضروات بالثلاجة. احرص أيضًا على عدم فتح الدرج على عجل، حيث ستظهر بقع بنية ناعمة على التفاح وفي النهاية تتعفن. إذا احتفظت بالتفاح في الثلاجة، فسيظل طازجًا.

الخل والملح والماء

خل
إذا كنت قد اشتريت فواكه طازجة، فمن الأفضل وضعها جميعًا في الحوض مباشرة، المليء بالماء تقريبًا. ثم يضاف كوب من الخل. هذا يزيل الشمع والأوساخ الأخرى على قشرة الفاكهة ويمنع تكون العفن حتى تبقى طازجة لفترة أطول. إذا أضفت بعد ذلك ملعقة صغيرة من الملح إلى الماء، فسيتم قتل جميع الحشرات الصغيرة. ثم اترك الفاكهة تنقع لمدة عشر دقائق، اشطفها وجففها برفق باستخدام مناشف ورقية. بهذه الطريقة ستدوم الفاكهة حتى ضعف المدة المعتادة!

خارج الثلاجة
يمكن أيضًا تخزين معظم الفاكهة خارج الثلاجة. في الواقع، تفقد الفاكهة مذاقها عند تخزينها في الثلاجة! بعض أنواع الفاكهة غير مناسبة على الإطلاق لحفظها في الثلاجة، بينما يبطئ البعض الآخر من عملية النضج. يمكن تخزين “فواكه الصيف” النموذجية مثل الفراولة والتوت والكرز في الثلاجة. وينطبق الشيء نفسه على العنب والفواكه المقطعة مسبقًا.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى