fbpx
أخبار الأردنالخبر الرئيس

“بلدية ذيبان”: التعرف على هوية المعتدي خلال ساعات

أخبار الأردن

استنكر رئيس بلدية ذيبان عادل الجنادبة عملية الاعتداء على صخرة ذيبان الشهيرة التي نفّذها مجهولون اليوم الإثنين، مؤكدا أن البلدية منذ صباح اليوم تعمل مع الحاكم الإداري، والمدعي العام للتوصل إلى هوية المعتدي، ومشيرا إلى أن هناك “أطراف خيوط”، وقد تُعرف هوية المعتدي خلال الساعات المقبلة.

وشدد على ضرورة محاسبة المعتدي وفق أحكام القانون، مبينا أنه وفور معرفة هويته سيتم تقديمه للعدالة.

وأضاف الجنادبة أن القضية أصبحت قضية رأي عام، معربا عن مشاعر الاستياء التي يشعر بها سكان لواء ذيبان، معتبرين أن الاعتداء انتزع جزءا من المنطقة.

وأكد أن الاعتداء الحاصل اليوم لا يمثل قيم وأخلاق أهل ذيبان؛ لأنها صديقتهم من مئات السنوات، واصفا المعتدي بـ”المريض النفسي” أو غير الواعي.

وقال الجنادبة إنه “لا يمكن أن يكون المعتدي إنسانا طبيعيا وأن يعتدي على جزء من الطبيعة ويحطمها ويقلب لونها من البياض للسواد ويكسرها إلا إن كان مريضا نفسيا”.

وأوضح أن صخرة ذيبان الشهيرة هي تشكيل جغرافي طبيعي، وليست موقعا أثريا يعود لأي حقبة تاريخية، مضيفا أن “صخرة ذيبان هدية من الطبيعة لأي إنسان يقدر جمال الطبيعة ويحترم نفسه”.

وأعرب الجنادبة عن مشاعر السرور التي شعر بها أهالي المنطقة خلال الفترة الماضية بعد أن سلطت المؤسسات الإعلامية الضوء على الصخرة، متابعا “كنا قد بنينا آمالا أن تصبح هذه الصخرة مشروعا سياحيا”.

وحول ترميم الصخرة، بيّن أن “هناك مجالا لترميمها بنفس شكلها القديم”، مشيرا إلى أن العلم تطور في هذا المجال.

الوسوم

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق