fbpx

بعد قرار فتح المدارس.. الأمهات العاملات يتنفسن الصعداء !

أخبار الأردن

 

لقي قرار الحكومة الأخير بعودة الطلبة إلى المدرسة في الفصل الدراسي القادم ردود فعل إيجابية وارتياح من جانب أولياء الأمور والمعلمين.

وقالوا إن العودة إلى المدارس ستساعد ابنائهم على تحسين مستواهم الأكاديمي وحالتهم العقلية والصحية، كما ستعزز عودة الأمهات العاملات إلى وظائفهن.

وكان رئيس  رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، قد اعلن عن التزام الحكومة بإعادة المدارس بشكل مباشر وتدريجي وفق البروتوكول الصحي ابتداء من بداية الفصل الدراسي الثاني.

و على الرغم من أن القرار متأخرا، إلا أنهم استجابوا أخيرًا لمطالبنا بإعادة فتح المدارس، خاصة للصفوف المبكرة، بعدما عانى الطلبة نفسيا واجتماعيا وأكاديميا خلال إغلاق المدارس”، بحسب مديرة مؤسسة صداقة، رندة نفاغ.

وأوضحت الدراسات الدولية أن نسبة إصابة الأطفال بالفيروس في المدارس منخفضة للغاية، كما أظهرت أن العدوى لا تنتشر بسهولة بين الأطفال، ولن تساعد المدارس في انتشار الفيروس.

وبحسب نفاع، “سيساعد هذا القرار الأمهات العاملات على العودة إلى وظائفهن، حيث ترك العديد منهن وظائفهن لرعاية تعليم أطفالهن”.

وأعربت عن أملها في أن يكون القرار القادم هو عودة رياض الأطفال، حيث تتأثر الصحة النفسية للأطفال في المنزل.

“بصفتي أم عاملة، كان من دواعي سروري أن أسمع أن المدارس ستفتح أبوابها، لأن إدارة عملي ومواكبة تعليم أطفالي كانت محمومة. وقالت رندة، وهي أم لأربعة أطفال، إن عودة المدارس ستعزز جودة التدريس عند مقارنتها بالتعلم عن بعد.

بدورها، قالت سمر، وهي أم لطفلين،  إن الأمهات سيكون بإمكانهن الآن العودة إلى روتينهن المعتاد دون القلق بشأن البقاء في المنزل مع أطفالهن.

وأضافت: “أنا سعيدة حقًا لأن أطفالي سيكونون قادرين على التواصل الاجتماعي أكثر، كنت قلقًا حقًا على صحتهم العاطفية، كما أنني سعيدة لأن أطفالي سيعودون إلى المسار الصحيح في دراستهم”.

وقالت إيمان، وهي مدرسة خاصة من عمان، “على الرغم من أن التدريس عبر الإنترنت كان ناجحًا للغاية، إلا أنني لا أطيق الانتظار للعودة إلى المدرسة،  أنا من أشد المؤمنين بالتعليم داخل الفصل، ليس فقط في تقديم المعلومات، ولكن أيضًا في تدريس المزيد من المهارات الحياتية والأخلاقيات”.

وأضافت: “يوفر التدريس الواقعي للمعلمين والطلاب فرصة الانخراط في مواقف حقيقية، ويجذب الانتباه بشكل أكثر كفاءة”.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى