fbpx

بعد حادثة مقلقة.. بريطانيا تمنع فئة من أخذ لقاح كورونا

أخبار الأردن

 

أعلنت وكالة تنظيم الأدوية ومنتجات الرعاية الصحية في المملكة المتحدة اليوم الأربعاء أن أولئك الذين لديهم ردود فعل التحسسية “كبيرة” للأدوية أو الطعام أو اللقاحات يجب ألا يأخذوا لقاح فايزر- بيو أنتيك لفيروس كورونا.

جاء القرار بعد أن عانى اثنان من موظفي الخدمة الصحية الوطنية اللذان تم إعطاؤهما اللقاح من “تفاعل تأقاني” ، في إشارة إلى أعراض الحساسية. كان لدى كلاهما تاريخ من الحساسية ويقال إنهما يتعافيان الآن.

أصبحت المملكة المتحدة أول دولة في العالم تنشر لقاح فيروس كورونا بعد أن تمت الموافقة على Pfizer-BioNTech jab من قبل MHRA الأسبوع الماضي.

قال الدكتور جون رين ، رئيس MHRA ، في جلسة استماع برلمانية: “نعلم من التجارب السريرية المكثفة أن هذه لم تكن ميزة ، ولكن إذا احتجنا إلى تعزيز نصيحتنا الآن بعد أن كانت لدينا هذه التجربة في الفئات الضعيفة من السكان ، المجموعات المختارة كأولوية ، نحصل على هذه النصيحة على الفور “.

وقالت متحدثة باسم شركة فايزر إن هيئة تنظيم الأسرة الصحية أبلغتهم بتقريرين “قد يكونان مرتبطين برد فعل تحسسي” بسبب إعطائهم لقاحهم.

وأضافت: “كإجراء احترازي ، أصدرت MHRA توجيهات مؤقتة إلى NHS أثناء إجرائها تحقيقًا من أجل فهم كل حالة وأسبابها بشكل كامل. وتدعم Pfizer و BioNTech وزارة الصحة الوطنية في التحقيق”.

وتابعت: “في المرحلة الثالثة من التجارب السريرية المحورية ، كان هذا اللقاح جيد التحمل بشكل عام ولم يتم الإبلاغ عن مخاوف خطيرة تتعلق بالسلامة من قبل لجنة مراقبة البيانات المستقلة. وقد سجلت التجربة أكثر من 44000 مشارك حتى الآن ، تلقى أكثر من 42000 منهم التطعيم الثاني.”

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى