fbpx

بريطانيا مصدومة من تسجيلها أعلى حصيلة لإصابات كورونا

أخبار الأردن

أبلغت بريطانيا مساء الثلاثاء عن 53135 حالة إصابة جديدة بـ COVID-19 خلال الـ 24 ساعة الماضية ، مسجلة أعلى ارتفاع في يوم واحد في الإصابات منذ بداية الوباء.

 

وبحسب البيانات الرسمية ، وصل عدد الذين ثبتت إصابتهم بالفيروس خلال الأيام السبعة الماضية إلى 272.551 بزيادة قدرها 22.7٪.

 

وتزايدت الحالات الإيجابية التي تم الإبلاغ عنها منذ الأسبوع الماضي ، خاصة بعد التقارير عن وجود سلالتين جديدتين على الأقل، حيث يُقال إن السلالة الجديدة الأولى تنتشر بنسبة 70٪ أسرع من الفيروس الأصلي.

 

رقم الثلاثاء هو أكثر من 11000 حالة إصابة مؤكدة بالفيروس مقارنة برقم أمس البالغ 41385.

 

بلغ إجمالي عدد القتلى 71567 مع 414 حالة وفاة إضافية تم الإبلاغ عنها يوم الثلاثاء ، مما يبقي البلاد على رأس القائمة مع أعلى عدد من القتلى في أوروبا.

 

وكشفت البيانات الرسمية أن عدد القتلى خلال الأسبوع الماضي بلغ 3064.

 

قالت الدكتورة سوزان هوبكنز ، كبيرة المستشارين الطبيين في هيئة الصحة العامة بإنجلترا ، إن المملكة المتحدة “تواصل رؤية مستويات غير مسبوقة من الإصابة بفيروس COVID-19” ، مضيفة أن هذا “يثير قلقًا بالغًا خاصة وأن مستشفياتنا في أكثر حالاتها ضعفًا”. .

 

وأشار هوبكنز إلى أنه “في حين أن عدد الحالات المبلغ عنها اليوم يشمل بعض الحالات خلال فترة الأعياد ، فإن هذه الأرقام هي إلى حد كبير انعكاس لزيادة حقيقية”.

 

وأضافت: “من الضروري ، الآن أكثر من أي وقت مضى ، أن نواصل العمل معًا لوقف انتشار الفيروس ، وخفض معدل الإصابة ، وحماية الفئات الأكثر ضعفًا وهيئة الخدمات الصحية الوطنية”.

 

“جزء مهم من هذا هو التزام كل واحد منا بالقيود المفروضة مهما بدا الأمر صعبًا في هذا الوقت من العام.”

 

من المقرر أن تتخذ الحكومة قرارًا بشأن إغلاق المدارس لأن الحالات آخذة في الارتفاع بسرعة.

 

وسيرأس رئيس الوزراء بوريس جونسون اجتماعا مساء الأربعاء لمناقشة القيود في إنجلترا ، حيث تخضع العديد من المناطق لأشد قيود المستوى 4 صرامة.

 

المملكة المتحدة لديها أسوأ عدد من الوفيات في جميع أنحاء أوروبا.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى