fbpx
أخرىأخبار الأردنالخبر الرئيس

بدء برنامج التطعيم ضد كورونا اليوم

أخبار الأردن

يبدأ صباح اليوم العمل بالبرنامج الوطني للتطعيم ضد فيروس كورونا المستجد، وذلك مع وصول أولى كميات لقاح “سينوفارم”(الصيني الإماراتي) ولقاح “فايزر- بيونتيك” إلى الأردن.

حيث أعلن مدير عمليات خلية أزمة كورونا العميد مازن الفراية، يوم أمس الثلاثاء، عن إرسال 10 آلاف رسالة نصية لأفراد سجلوا في منصة للحصول على اللقاح، بهدف إخبارهم بمواعيد تلقي اللقاح يومي الأربعاء والخميس.

ويستهدف البرنامج الوطني للتطعيم نحو 68 ألف شخص ضمن الدفعة الأولى، في الوقت الذي وصل به عدد المسجلين على المنصة الخاصة بلقاح كورونا 201.144 شخصا، وفق الفراية.

المؤسسة العامة للغذاء والدواء أعلنت في وقت سابق عن إطلاق نموذجا إلكترونياً خاصاً للإبلاغ عن الآثار الجانبية الخاصة بمطعوم كوفيد-19.

وزير الصحة الدكتور نذير عبيدات أعلن بوقت سابق أن البرنامج الوطني للتطعيم يراعي الأولويات المتبعة عالميا، التي تستهدف الفئات الأكثر تأثراً، والمتمثلة بكبار السن ممن يعانون من أمراض مزمنة، والفئات الأكثر تعرضا والمتمثلة بالكوادر الطبية والصحية.

وبشأن مصادر مطاعيم كورونا التي يستند لها البرنامج، بين عبيدات أن الحكومة تعاقدت مع ائتلاف كوفاكس العالمي، بالإضافة إلى شركة فايزر بشكل ثنائي، لتوريد كميات من المطعوم، لافتا النظر إلى أن العمل جارٍ أيضاً لتأمين كميات إضافية من مطاعيم “سينوفارم” خلال الفترة المقبلة.

وأشار وزير الصحة إلى أن الحكومة توصلت أيضاً إلى تفاهمات مع شركتي “أسترازينيكا” و”جونسون آند جونسون”، المصنعة لمطاعيم ضد كورونا، لتزويد الأردن بكميات من المطاعيم التي سوف تنتجها فور حصولها على إذن الاستخدام الطارئ عالمياً ومحلياً.

وكانت المؤسسة العامة للغذاء والدواء قد منحت مطعوم “فايزر” وأخيرا مطعوم “سينوفارم” إذن الاستخدام الطارئ الذي يتيح إعطاءه داخل الأردن.

 

الوسوم

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق