fbpx

بايدن يوقع على مذكرة الأمن القومي.. إلى ماذا تهدف ؟

أخبار الأردن

وقع الرئيس الأمريكي جو بايدين، اليوم الجمعة، مذكرة الأمن القوي التي تهدف إلى انعكاس قوى الأمن القومي مواهب أمريكا التي لا مثيل لها وتنوعها.

كما وتنشئ مجموعة عمل مشتركة بين الوكالات لتطوير مقترحات للتوظيف في مهن الأمن القومي والاحتفاظ بالموظفين ودعمهم، من خلال إنشاء مسارات إضافية للأمريكيين ذوي المهارات في المجالات الحاسمة مثل الإنترنت والتكنولوجيا والعلوم والهندسة والرياضيات للمشاركة في الخدمة العامة.

كما وتهدف المذكرة إلى تحديث كيفية قيام مجتمع الأمن القومي بتوظيف قوته العاملة والاحتفاظ بها وتمكينها من أجل مواجهة تحديات الأمن القومي الجديدة والناشئة.

وتنظم المذكرة مجتمع الأمن القومي للعمل بشكل أفضل مع الشركاء الخارجيين، بما في ذلك الحكومات الولائية والمحلية والكليات والجامعات والمجتمع المدني.

كما ستقوم المذكرة بتحديد هيكل مجلس الأمن القومي والطريقة التي ستسعى بها إدارة بايدن إلى تحقيق سلامة الشعب الأمريكي وأمنه وازدهاره.

حيث تتطلب التحديات المتداخلة فهما جديدا وأوسع نطاقا للأمن القومي، وذلك بشكل يدرك الترابط بين الأمن القومي التقليدي والأمن الاقتصادي والأمن الصحي والأمن البيئي.

ويعكس هيكل مجلس الأمن القومي بحسب رؤية بايدن الطبيعة الشاملة لأهم التحديات الوطنية التي نواجهها من خلال الدمج المنتظم لمسؤولي مجلس الوزراء من وكالات تركز على الداخل في عملية صنع قرارات الأمن القومي. وقد أوضح الرئيس بايدن أيضا أن مجلس الأمن القومي سيضيف المهنية والاحترام والشفافية والشمولية والتعاون والزمالة والمساءلة لعمله.

وأكدت ادارة بايدن احترامها لسيادة القانون وتصرفها وفق القيم الأمريكية.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى