fbpx

2.88 مليون متر مكعب من مياه الأمطار تدخل السدود

أخبار الأردن

قالت أمين عام سلطة وادي الأردن المهندسة منار المحاسنة، في بيان صادر اليوم الخميس، إنه وخلال الساعات الماضية، بلغ مجموع الداخل إلى السدود من مياه الأمطار والجريان السطحي للأوديه المغذية للسدود، مليونين و884 ألف متر مكعب.

وأضافت المحاسنة أن مجموع الداخل للسدود من بداية الموسم، بلغ 45 مليونا و430 ألف متر مكعب، الأمر الذي رفع التخزين في السدود إلى 136 مليونا و60 ألف متر مكعب، بنسبة تخزين 40.44%.

وبينت أنه بالمقارنة مع  العام الماضي في مثل هذا اليوم، كان مخزون السدود 164 مليونا و710 آلاف متر مكعب، بنسبة تخزين بلغت 48.96%.

وتابعت المحاسنة أن أعلى نسبة تخزين في السدود كانت في سد شعيب، حيث وصلت نسبة التخزين فيه إلى السعة التخزينية القصوى والبالغة مليونا و700 ألف متر مكعب.

وذكرت أن الداخل الأعظم من مياه الأمطار وجريان الأودية خلال الساعات الماضية إلى سد الملك طلال حوالي مليونا و350 ألف متر مكعب، لترتفع نسبة التخزين إلى 63% من سعته التخزينية الكلية البالغة 75 مليون متر مكعب.

وأشارت المحاسنة إلى أنه لم يدخل أية كميات مياه أمطار إلى السدود الجنوبية؛ وهي سد الزرقاء ماعين وسد الوالة والموجب والكرك والتنور واللجون، والبالغ مجموع سعتها التخزينية الكلية حوالي 58 مليون متر مكعب.

وأعربت عن آمالها بتحسين الواقع المائي وزيادة كميات المياه المخزنة في السدود وتغذية المياه الجوفية خلال هذا الموسم المطري.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى