fbpx
الخبر الرئيسأخبار الأردن

الهياجنة عن إصابات كورونا: ليس لدينا ما نخفيه

أخبار الأردن

قال مسؤول ملف كورونا في وزارة الصحة الدكتور وائل الهياجنة خلال مؤتمر صحفي مشترك في دار رئاسة الوزراء مساء اليوم الاثنين إن عدد الخروجات لمصابي كورونا من المستشفيات أكثر من عدد الدخولات إليها.

وتابع  “حالتان تدخل الى المستشفيات الأردنية إحداها مصابة بالفيروس، واخرى مشتبه باصابتها، ولكل منها جناح”.

وبين الهياجنة  أن بعض الحالات المشتبه باصابتها بفيروس كورونا تدخل غرف العناية في المستشفيات، وهي تختلف عن الحالات المؤكدة المصابة بالفيروس.

وأوضح أن هناك حالات مشتبه باصابتها بفيروس كورونا تدخل جناحاً غير مخصصا لمرضى كورونا، وهناك مرضى مؤكدين مصابين بفيروس كورونا يدخلون أجنحة غير مخصصة للمصابين، وذلك لظروف المستشفى.

وأكد الهياجنة أن الوزارة تصرح بكل ما يخص كورونا، قائلا: “ليس لدينا ما نخفيه واذا ورد خلل في 20 حالة زيادة او نقصان فإن ذلك غير مقلق”.

وبين أن الوضع الوبائي يتحسن، والأسبوع الوبائي 48 هو أقل من الأسبوعين الماضيين ونشهد انخفاضا في الاصابات، والأسبوع 49 بحسب الأيام يتجه المنحنى نحو الثبات والتحسن.

ولفت إلى أن النسب الوبائية بحسب الفحوصات تتجه للانحدار، وهناك انخفاض في نسب الاصابات في الأسبوعين الماضيين والحالات المثبتة بانخفاض والوضع الوبائي ثابت، ونأمل أن يتحسن، ورهاننا على المواطن بالالتزام وارتداء الكمامة والتباعد الجسدي.

وأشار الهياجنة  إلى أن أكثر الاصابات تكون للفئة العمرية بين 24 -35، وتليها الفئة بين 35-44 و15-24، و تسجل الاصابات بين الذكور أكثر من الاناث، والوفيات تتجه نحو الثبات أو التحسن، فيما تكون أكثر الوفيات بين الفئة من 74 إلى 84 سنة.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق