fbpx
أخبار الأردنالخبر الرئيس

الهياجنة: طفرة كورونا ليست الأولى ولن تكون الأخيرة

أخبار الأردن

قال أمين عام وزارة الصحة لشؤون الأوبئة مسؤول ملف كورونا الدكتور وائل الهياجنة، إن الطفرة التي ظهرت لكورونا اكتشفت في ايلول الماضي، وبالتالي ليست جديدة.

وأضاف الهياجنة خلال مؤتمر صحفي عقده صباح الخميس، أن الطفرة متمثلة بفيروسات الحامض النووي التي تتمتاز بقدرتها الكبيرة على التطور، لافتا إلى أنها لن تكون الطفرة الأخيرة لفيروس كورونا.

وبين أن سلالة كورونا الجديدة قد تكون موجود في الأردن وننتظر دراسات مسحية تكشف ذلك.

ولفت إلى أن السلالة الجديدة تمتاز بتجمع عدد من الطفرات، منوها إلى أن اعتقاد العلماء في بريطانيا يشير لانتشار اكبر، الأمر الذي يحتاج لاثبات علمي.

وقال، إن المعلومات الجديدة السلالة الجديدة أوسع انتشارا، مؤكدا عدم وجود أية اثبات علمي حول إمكانية تسبب السلالة مرض اشد من المعتاد.

ولفت إلى أن المطاعيم تركز على بروتين الموجود على سطح الفيروس، منوها إلى أن المتوقع السلالة الجديدة على المطاعيم المعروفة حاليا.

وأكد، أن الاجراءات المتخذة في الأردن حول السلالة الجديدة متوافقة مع عديد الدول في العالم من تعليق السفر مع بريطانيا.

ولفت إلى أن الوزارة قامت بحصر جميع العائدين من بريطانيا إلى الأردن، مضيفا أن جميع العائدين يجلبوا فحص مخبري فضلا عن اجراء ذات الفحص في المعابر والمطارات الأردنية.

وتطرق إلى أن الوزارة اضافت عدة مستويات للحيطة كالاتصال الهاتفي مع العائدين من بريطانيا، واجراء فحص مخبري لليوم السابع من عودتهم للتأكد من إصابتهم.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق