fbpx
أخرىأخبار الأردنالخبر الرئيس

الهيئة البحرية في العقبة توقف حركة السفن بسبب الأحوال الجوية

أخبار الأردن

عملت الهيئة البحرية الاردنية،مساء الإثنين، على ضبط حركة السفن والقوارب السياحية والصغيرة وقوارب الصيد، بسبب المنخفض الجوي الذي يؤثر على المملكة،مؤكدةً أن مديرية أشغال المحافظة على أهبة الاستعداد للتعامل مع أي طارئ قد يحدث إثر الهطول المطري الغزير.

وأكد مدير أشغال سلطة العقبة المهندس عصام جرادات أن السلطة وضعت أجهزة إنذار مبكر في مختلف مناطق العقبة لقياس كميات المياه الداخلة إلى المدينة، وأخذ الاحتياطات اللازمة لتلافي وقوع أي طارئ قد يحدث نتيجة تدفق السيول من الأودية المحيطة بمدينة العقبة من خلال رفع جاهزيتها القصوى لمواجهة طوارئ الشتاء وفتحت غرفة عمليات بالتعاون والتنسيق مع محافظة العقبة للتعامل مع الحالة الجوية المتوقعة.

بدوره، قال مدير عام الهيئة البحرية محمد السلمان، إن الهيئة سمحت للقوارب السياحية والصغير وقوارب الصيد بالاحتماء داخل حوض ميناء العقبة القديم؛ حرصاً على سلامتها كإجراء احترازي في ظل تطورات حالة الطقس.

وأضاف السلمان في بيان صحفي، أن الهيئة أخلت السفن الموجودة في محطة الركاب، كما أخلت منطقة المرسى، ومنعت السفن من الرسو فيها لغاية انتهاء الظروف الجوية السائدة.

وأشار إلى أن الهيئة، أوعزت لأندية اليخوت بضرورة متابعة كل ما يصدر عنها من تحذيرات، كما أرسلت رسائل تحذيرية للسفن وناقلات النفط والغاز المتواجدة في منطقة الانتظار وداخل المياه الإقليمية الأردنية، لأخذ الاحتياطات اللازمة والالتزام بالتوجيهات الصادرة عن الهيئة البحرية.

وقال السلمان إن الهيئة بدأت العمل في غرفة العمليات الخاصة بمراقبة الحالة الجوية والساحلية، مشيراً إلى أنها تستقبل النشرات الجوية من مراكز التنبؤات الجوية، وتحللها وتقارنها مع النشرات الساحلية لإصدار بيانات دقيقة حول حالة الطقس.

وربط فنيو الهيئة البحرية وفق السلمان، السفينتين هيزر سوفوجلو وحيدره المتوقفتين في الميناء القديم بحبال جديدة.

الوسوم

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق