fbpx
منوعات

الهمبرغر.. لماذا سميت بهذا الاسم؟

أخبار الأردن

يعد الهمبرغر أحد أكثر الأطعمة الأمريكية السريعة شهرةً وحبًا ، وفقًا للاستطلاعات ، في المتوسط ، يأكل الأمريكيون ثلاثة هامبرغر في الأسبوع. هذا إجمالي وطني يقارب 50 مليار برغر سنويًا. ليس هناك شك في حقيقة أن الرقم صادم للغاية!

الهامبرغر، بحكم تعريفه، هو عبارة عن شطيرة تتكون من قطعة واحدة أو أكثر من قطع اللحم المفروم المطبوخة، وعادة ما تكون لحم بقري، وتوضع داخل شرائح من الخبز.

سبب التسمية

في الواقع ، “هامبورغ” هي ثاني أكبر مدينة في ألمانيا. إنها مدينة ساحلية على طول نهر إلبه في شمال ألمانيا وهي الآن وجهة سياحية معروفة بمتاحفها وهندستها المعمارية وأسواقها. في أواخر القرن الثامن عشر ، هاجر الألمان إلى أمريكا على خط هامبورغ-أمريكا وأحضروا معهم شريحة لحم “هامبورغ” المكونة من لحم البقر المفروم والمملح.

في عام 1747 ، ذكر كتاب الطبخ الإنجليزي لهانا جلاس “The Art of Cookery Made Plain and Easy” وصفة النقانق المدخنة من اللحم البقري المفروم والتي أصبحت تُعرف باسم نقانق “هامبورغ”. لاحقًا، في عام 1802، أدرج قاموس أكسفورد الإنجليزي شريحة لحم “هامبورغ” في نشره وعرّفها على أنها “شريحة صلبة من اللحم البقري المفروم المملح ، غالبًا ما يكون مدخنًا قليلاً ، ومختلطًا بالبصل وفتات الخبز.”

التاريخ المتضارب للهامبرغر الأمريكي

كان ذلك في عام 1873 عندما افتتح مطعم لحوم في مدينة نيويورك يعرف باسم “Delmonico’s” وعرض شريحة لحم “هامبورغ” في قائمته بسعر عشرة سنتات. ومع ذلك ، هناك العديد من الادعاءات الأخرى لإنشاء الهامبرغر. على سبيل المثال ، في عام 1885 ، في معرض في هامبورغ – بلدة في نيويورك – كان الأخوان فرانك وتشارلز مينش على قدر كبير من لحم الخنزير وقرروا استخدام لحم البقر في شطائرهم بدلاً من ذلك. في نفس العام ، في معرض مقاطعة Outagamie في سيمور ، ويسكونسن ، ادعى المراهق تشارلي ناجرين أن لديه فكرة مماثلة.

الهمبرغر الأمريكي الحديث

في عام 1900 ، قدم غداء لويس لاسين لويس في نيو هافن ، كونيتيكت ، ما يمكن أن يكون الهامبرغر الحديث. وشملت اللحم المفروم بين شريحتين من الخبز. بعد ما يقرب من مائة عام ، في عام 2000 ، تدخلت مكتبة الكونجرس الأمريكية في النقاش وقالت إن لويس لاسين في نيو هافن ، كونيتيكت ، قد قدم أول همبرغر أمريكي.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق