fbpx
عربي دولي

“النواب الأمريكي” يتخذ إجراء نادرا ضد ترامب

أخبار الأردن

 

صوت مجلس النواب الأمريكي بأغلبية ساحقة يوم الإثنين لإلغاء فيتو الرئيس دونالد ترامب على قانون الإنفاق الدفاعي بأكثر من 740 مليار دولار ، لتصفية الإجراء لمجلس الشيوخ ، والذي من المرجح أن يدعم التوبيخ من الحزبين.

 

يتطلب كلا المجلسين دعم الثلثين لإلغاء الرئيس ، وتلقى مجلس النواب أكثر من ذلك بكثير في آخر 320 صوتًا مقابل 87 صوتًا حيث حظي الإجراء بدعم كاسح من الحزبين. ومن المتوقع أن يتخذ مجلس الشيوخ قرار التجاوز يوم الثلاثاء.

 

وقد أقر مجلس الشيوخ في وقت سابق من هذا الشهر بأغلبية ساحقة بلغت 84 صوتا مقابل 13 صوتا.

 

واستخدم ترامب حق النقض ضد مشروع قانون تمويل الدفاع السنوي الأسبوع الماضي ، في أعقاب تهديده بالقيام بذلك بسبب سلسلة من المظالم. من بينها ، طالب الرئيس بأن يتضمن مشروع القانون مراجعات لقانون حرية التعبير على الإنترنت الذي يحمي مواقع الويب من الدعاوى القضائية بشأن المحتوى الذي ينشئه المستخدمون ويستضيفونه.

 

على الرغم من مطالبه ، فإن مشروع القانون لا يتضمن أي جهود لإلغاء القانون.

 

وسعى ترامب وحلفاؤه الجمهوريون إلى التركيز على ما يسمى بالقسم 230 في انتقاداتهم لما يقولون إنها جهود من جانب شركات التواصل الاجتماعي لفرض رقابة على وجهات النظر المحافظة.

 

والقسم 230 هو أحد الأجزاء القليلة المتبقية من قانون آداب الاتصالات ، والذي ألغته المحكمة العليا إلى حد كبير بسبب مخاوف تتعلق بحرية التعبير.

 

كما انتقد ترامب مطلبًا في مشروع القانون يقضي بأن تعيد وزارة الدفاع تسمية المنشآت العسكرية التي تحمل اسم المسؤولين الكونفدراليين. كانت الكونفدرالية حركة انفصالية قاتلت ضد الولايات المتحدة في منتصف القرن التاسع عشر للحفاظ على حق امتلاك السود كعبيد.

 

وأصبحت القواعد ، بالإضافة إلى النصب التذكارية التي تكرّم الكونفدراليات ، بؤرة احتجاجات عامة في أعقاب عمليات قتل الرجال السود التي نفذتها الشرطة هذا العام ، بما في ذلك جورج فلويد في مايو.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق