fbpx

إطلاق رابط إلكتروني بين “النقل” و”الترخيص”

أخبار الأردن

أعلنت وزارة النقل، اليوم الأربعاء، عن إطلاق رابط إلكتروني مع إدارة ترخيص السواقين والمركبات، والذي يمكّن كافة مديريات الترخيص من معرفة المركبات الحكومية المربوطة على النظام الإلكتروني للتتبع والمركبات التي لم تُركّب أجهزة تتبّع لغاية الآن، كما أنه يعطي تفاصيل حول المركبات الحكومية المستثناة من التتبع حسب طبيعة العمل.

وقال وزير النقل المهندس مروان الخيطان، إن إطلاق الرابط يأتي لغايات تبسيط الإجراءات الحكومية والمعاملات الورقية بين الجهات المعنية وإدارة الترخيص، لافتا إلى أنه تم البدء الفعلي بالورش التدريبية على نظام تتبع المركبات الحكومية للجهات الحكومية الإثنين الماضي.

وأوضح الخيطان أن ذلك تم بالتعاون والتنسيق بين وزارة النقل/ مديرية تتبع المركبات الحكومية ومعهد الإدرة العامة، إذ تم لغاية الآن تدريب (30) جهة حكومية بواقع 120 مشاركاً منها بواسطة تقنية التدريب عن بعد، علما بأن هذه الورش ستستمر مدة شهر كامل.

وأكد أن مديرية تتبع المركبات الحكومية ستقوم خلال شهر شباط (فبراير) المقبل بإطلاق “تطبيق موبايل” لنظام التتبع، بما يسهل على كافة المعنيين بالنظام استخدامه بكل يسر وسهولة في أي وقت وأي مكان.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى