fbpx
الخبر الرئيسأخبار الأردن

المملكة على موعد مع عدة منخفضات جوية “باردة جدا” متلاحقة – تفاصيل

أخبار الأردن

قال المركز العربي للتنبؤات الجوية، أن المملكة ستتأثر بعدة منخفضات جوية باردة إلى باردة جدآ متلاحقة، من حيث توزيع الهطولات المطرية، مبينا أن القسم الأول من هذا المنخفض سيبدأ من مساء اليوم الأربعاء و حتى صباح الأحد مطلع الأسبوع القادم.

وأضاف أنه بعد  ساعات الليل المتأخرة حتى نهار يوم الأحد المقبل،تسود أجواء باردة في المملكة مع هطول الأمطار،  ما بين الحين و الآخر في مختلف المناطق شمال وسط وجنوب وشرق المملكة، بحيث تكون الهطولات المطرية غزيرة أحيانا مصحوبة بالعواصف الرعدية والبرق وتساقط البرد الغزير المتراكم على فترات في بعض المناطق.

وأشار المركز إلى وجود فرصة ضعيفة لتساقط زخات ثلجية ممزوجة بالأمطار على قمم جبال الشراة خلال هذه الفترة ، بحيث ( تتركز الهطولات المطرية بدرجة الأولى على المناطق الشمالية والوسطى، و  بالدرجة الثانية على المناطق الجنوبية الغربية ، بالدرجة الثالثة على المناطق الجنوبية الشرقية والشرقية من البلاد ) بأذن الله.

وفيما يتعلق بتوزيع الهطولات المطرية والبردية والثلجية، خلال  القسم الثاني القابل للتغيير نحو الأفضل، بعون الله.

فمع ساعات مساء يوم الأحد المقبل و حتى يوم صباح الخميس من الأسبوع القادم، توقع المركز ان تسود أجواء باردة الى باردة جدآ، مع هطول الأمطار ما بين الحين والآخر، في شمال وسط وجنوب وشرق المملكة، بحيث تكون الهطولات المطرية غزيرة أحيانا مصحوبة بالعواصف الرعدية وتساقط للبرد الغزير المتراكم على فترات في بعض المناطق.

ويرى المركز  أنه يتوقع تساقط الثلوج نحو المرتفعات الجبلية العالية التي تعلو عن 1000 متر عن سطح البحر ، قد تشهد بعض المرتفعات الأقل من ذلك تساقط زخات ثلجية ممزوجة بالامطار أو زخات البرد بأذن الله.

 تحذيرات مهمة

  • من خطر الفروقات الحرارية الحادة في أقل من 24 ساعة مابين نهار يوم الأربعاء ونهار يوم الخميس تتجاوز مابين 13  إلى 14 درجة مئوية دفعة واحدة في بعض المناطق.
  • من خطر اشتداد بسرعة الرياح المترافقة بهبات قوية أحيانا تتجاوز سرعتها في بعض المناطق 70 ك / س
  • من خطر تشكل السيول والفيضانات بالمناطق المنخفضة وأرتفاع منسوب المياه على الطرقات …
  • من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية نتيجة تشكل العواصف الرملية بالمناطق الصحراوية قبل هطول الامطار..
  • من خطر شدة الهطولات المطرية والبردية في بعض المناطق…
  • من خطر شدة العواصف الرعدية والبرق ..
الوسوم

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق