fbpx
الخبر الرئيسعربي دولي

المجمع الانتخابي: بايدن 306 أصوات وترامب 232

أخبار الأردن

أكدت الهيئة الانتخابية الأمريكية فوز الرئيس المنتخب جو بايدن الانتخابي على الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب.

وتجاوز بايدن عتبة 270 صوتًا اللازمة حيث التقى الناخبون في جميع الولايات الخمسين ومقاطعة كولومبيا للإدلاء بأصواتهم بما يتماشى مع النتائج الانتخابية في أراضيهم.

وبعد انتهاء العد، يقف بايدن عند 306 مندوبين بينما يحمل ترامب 232 مندوبًا، وفقًا لتقارير متعددة.

 

في حين أنه من الممكن لمرشح أن يؤمن الرئاسة بينما يخسر التصويت الشعبي ، كما فعل ترامب في عام 2016، وهذا العام تجاوز بايدن ترامب بنحو 7 ملايين صوت.

 

وعادة ما يكون عقد الهيئة الانتخابية إجراءً شكليًا قليل الملاحظة وهو خطوة إجرائية إلى حد كبير في الطريق إلى يوم التنصيب. لكن رفض ترامب التنازل وتكرار الاتهامات التي لا أساس لها بشأن تزوير الناخبين على نطاق واسع أعطاها أهمية إضافية هذا العام.

 

وهاجم بايدن ترامب بعد فترة وجيزة من انتهاء التصويت ، قائلاً إن الرئيس وحملته جلبوا طوفانًا من الطعون القانونية ضد نتائج الانتخابات، وفي كل منعطف وُجد أنه “بلا أساس”.

 

وقال: “ديمقراطيتنا – التي تم دفعها واختبارها وتهديدها – أثبتت أنها مرنة وحقيقية وقوية. في هذه المعركة من أجل روح أمريكا ، سادت الديمقراطية. نحن الشعب صوتنا. عقد الإيمان في مؤسساتنا. نزاهة انتخاباتنا ما زالت سليمة “.

 

ستتم الخطوة الإجرائية التالية في 6 يناير عندما ينعقد الكونجرس في جلسة مشتركة نادرة لفرز أصوات الهيئة الانتخابية رسميًا.

 

تم اعتبار بايدن الفائز في سباق البيت الأبيض في 7 نوفمبر ، بعد أربعة أيام من يوم الانتخابات ، عندما أعلنت وسائل الإعلام المتتالية فوزه بعد أن تجاوز عتبة 270 صوتًا.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق