fbpx

القواسمي: زيادة مبيعات الألبسة والأحذية 30% أيام الجمعة

أخبار الأردن

قال ممثل قطاع الألبسة والأحذية والأقمشة والمجوهرات في غرفة تجارة الأردن أسعد القواسمي، إن إلغاء حظر يوم الجمعة الشامل انعكس إيجابا على النشاط التجاري للقطاع، مشيرًا إلى أن مبيعات قطاع الألبسة والأحذية تزيد بمقدار 30% عن أيام التسوق لباقي أيام الأسبوع الأخرى، كما أن بعض المحال التجارية داخل العاصمة والمحافظات تعتمد في دخلها على العمل أيام الجمعة.

وأضاف القواسمي، في تصريح صحفي اليوم السبت، إلى أن إلغاء حظر الجمعة الشامل “خطوة جيدة” من قبل الحكومة أعاد الحياة الطبيعية إلى الأسواق التجارية، وبخاصة المحال ومنشآت قطاع الألبسة والأحذية التي تعتمد على التسوق العائلي في هذا اليوم.

وأشار إلى أن أيام الجمع كانت فرصة تجارية كبيرة لمحال الألبسة والأحذية لجهة إقبال العمالة الوافدة على التسوق خلال عطلة نهاية الأسبوع، إلى جانب اعتماد أسواق مدن المحافظات على حركة الشراء من المواطنين القادمين من المناطق القريبة منها.

ولفت القواسمي إلى أن غرفة تجارة الأردن وضعت إرشادات وتعليمات، بالتعاون مع وزارتي الصناعة والتجارة والتموين والصحة لمختلف المراكز والأسواق التجارية، تتعلق بإجراءات الوقاية الصحية والتباعد الجسدي، مؤكدا وجود التزام كبير من قبل الجميع بذلك.

يُشار إلى أن قطاع الألبسة والأحذية والأقمشة يشغل 56 ألف عامل، غالبيتهم أردنيون، ويضم 11 ألف منشأة تعمل في مختلف مناطق المملكة.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى