fbpx
الخبر الرئيسأخبار الأردن

القطامين: هذا ما منعنا من الذهاب للحظر الشامل .. و هذا تعليقه على استقالة الوزني !

أخبار الأردن

قال وزير العمل ووزير دولة لشؤون الاستثمار الدكتور معن القطامين، مساء اليوم الخميس في حديث له عبر شاشة التلفزيون الأردني،  إن رفع الطاقة الاستيعابية للمستشفيات تضاعفت خلال 50 يوماً، منعت الذهاب نحو الحظر الشامل طويل الأمد.

وأضاف  أن الإجراءات التي أتخذتها الحكومة ساهمت في تعزيز سعة الجهاز الطبي مبيناً أن من ضمن هذه الإجراءات كان اتفاق الحكومة مع مستشفيات القطاع الخاص على توفير  1150 سريرا ومن يتم تحويلهم للمستشفيات يعالج مجاناً.

ونوه القطامين بأن لا أحد يريد الحظر الشامل طويل الأمد، لكن ومع ذلك لا زلنا نراقب المنحنى الوبائي مع بعض التخوفات، ومن هذا المنطق لا زال يقر حظر يوم الجمعة.

وأشار القطامين إلى أن التزام المواطنين يخفف إجراءات التقييد ويرفع منها على مزيد من القطاعات.

وأوضح  أن الحكومة تدرك الأضرار التي تعرضت لها القطاعات الخاصة والعاملة في المملكة، مؤكدا أن البرامج التي أعلن عنها تأتي في سياق مساعدة المنشآت على الاستدامة، والمحافظة على العاملين بها.

وعن استقالة رئيس هيئة الاستثمار الدكتور خالد الوزني قال القطامين، “لم يكن ممكن مباشرة عملي وتفعيل تفويض رئيس الوزراء لي بقيامي بالأعمال المتعلقة بالاستثمار أو أن أتدخل إلا بعد نشره نشره في الجريدة الرسمية وكان ذلك 1/12”

ونفى القطامين أن يكون هناك أي خلاف مع رئيس الهيئة أدى إلى استقالته، مؤكداً “لم التق به ولم تتداخل أعمالنا طيلة الفترة الماضية. ”

 

الوسوم

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق