fbpx

العياصرة: لولا الرأي العام لما تمت مكافحة الفساد

أخبار الأردن

قال النائب عمر العياصرة خلال استضافته في برنامج “حكومة الظل” على قناة المملكة، مساء اليوم الجمعة، إنه لولا الرأي العام لما تمت مكافحة الفساد.

وأضاف العياصرة أن قصة الفساد هي قصة أردنية يتحدث بها الجميع، وبالتالي حينما يصدر قانون معدل لقانون هيئة النزاهة ومكافحة الفساد سيشهد انتباه الجميع.

وتابع أن “هذا المشروع المعدل يلقى الآن لغطا كبيرا على كل المستويات في المجتمع الأردني، فهناك مَن يتحدث أنه بدأ يمس الحريات، بمعنى أن هذه المؤسسة التي من المفترض أنها رقابية وستواجه الفساد اليوم، يتّهمها كثيرون (الإعلاميون وغيرهم) أنها تذهب لمساق آخر وتُحرَف بطريقة أو بأخرى”.

وبين العياصرة أن “المعدل لقانون النزاهة أنا شخصيا أرى أن الأسباب الموجبة له غير واضحة وأنه لا داعي لكل هذه التعديلات”، مشيرًا إلى وجود بعض الإيجابيات في بنوده.

ولفت إلى أن “هناك إشكالات كبيرة تحتاج إلى وقفات حقيقية، وهنا دورنا كمجلس تشريعي أن نتريّث كثيرًا، نقرأ هذا القانون بتروٍّ، ننتبه للرأي العام، وهذا لا يعني أن الرأي العام دائما على صواب، لكن بتقديري لا يجتمع الناس على ضلالة”.

وقال إنه “حينما تُجمع كل الجهات المهتمة بالحريات على أن هناك إشكالية تمس الحرية، فعلى مجلس النواب أن ينتبه لكل ذلك؛ لأنه هو بالمحصلة يعبّر عن مصالح الناس”.

 

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى