fbpx

“العمل” تعلن عن برنامج تدريبي متواصل لمراقبي الوقاية الصحية

أخبار الأردن

قال الناطق الإعلامي باسم وزارة العمل محمد الزيود أن 25620 شخصاً تقدوا بطلبات البرنامج التدريبي لوظيفتي مراقب ومشرف وقاية صحية.

وأعلن الزيود عن انتهاء الوزراة من فرز جميع الطلبات من كلا الجنسين، مضيفاً أن لجنة الفرز في الوزارة استبعدت طلبات 3810 متقدمين وذلك لأنهم يعملون ولديهم اشتراكات في الضمان الاجتماعي عند التدقيق على بيانات جميع المتقدمين وهذا مخالف لشروط التقديم للبرنامج التدريبي.

كما تبين للجنة الفرز أن نحو 700 متقدماً حاصلين على شهادة مشرف سلامة وصحة مهنية، وهؤلاء لهم الأولوية في القبول بالبرنامج التدريبي وذلك لمنحهم فرصة استمراريتهم في هذا المجال مستقبلاً.

وأشار الزيود إلى أن الوزارة أعلنت سابقاً عن تفاصيل برنامج “توكيد” الذي اشترط لقبول طلب مراقب الوقاية الصحية أن يكون حاصلاً على درجة الدبلوم كحدٍ أدنى و أن لا يقل عمره عن 20 سنة ولا يزيد عن 40 سنة وليس لديه عمل آخر أو يتقاضى راتباً تقاعدياً، ولقبول طلب مشرف الوقاية الصحية اشترط البرنامج أن يكون المتقدم حاصلاً على درجة البكالوريوس كحدٍ أدنى.

ولفت إلى أن لجنة الفرز عند فرز جميع طلبات المتقدمين أخذت بعين الاعتبار التخصص، جنس المتقدم، الموقع الجغرافي مع مراعاة جيوب الفقر في المحافظات، ذوي الإعاقة، منتفعي صندوق المعونة الوطنية والرغبة في العمل خارج المحافظة.

وأكد الزيود أن الذين تم قبولهم في البرنامج التدريبي لوظيفتي مراقب ومشرف وقاية صحية سيخضعون لبرنامج تدريبي مستمر خلال الأشهر المقبلة، إضافة إلى التدريب المكثف الذي خضعوا له في بداية قبولهم والذي استمر لمدة 3 أيام متواصلة في معاهد مؤسسة التدريب المهني وتم قبول من اجتازوا الاختبار التقييمي لهذه الغاية.

ونوه إلى أن برنامج “توكيد” جاء لضمان استمرارية فتح القطاعات والأنشطة الاقتصادية ولتجنب الحظر والإغلاقات بالتنسيق مع الجهات الحكومية وفق خطة مدروسة وبالشراكة مع القطاع الخاص بهدف تطبيق بروتوكولات إجراءات العمل والتدابير الوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا التي أعدتها وزارة العمل بالتنسيق مع لجنة الأوبئة.

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى