fbpx
مال وأعمال

العرب يبحثون عقد مؤتمر وزاري سياحي مع الصين

أخبار الأردن

بحث المكتب التنفيذي للمجلس الوزاري العربي للسياحة في اجتماعه السابع والعشرين اليوم الثلاثاء الذي عقد افتراضيا دعم قطاع السياحة في دولة فلسطين، وكذلك مقترح بعقد مؤتمر وزاري سياحي عربي – صيني وإنشاء آلية للتعاون العربي الصيني، ليكون اطارا للتعاون الجماعي المثمر.
وقال الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاقتصادية بجامعة الدول العربية كمال حسن علي، خلال الاجتماع، ان الظروف الاستثنائية التى تشهدها المنطقة والعالم جراء جائحة كورونا والتراجع الملموس في العديد من القطاعات الحيوية يحتم اتخاذ جميع الإجراءات والتدابير التي من شأنها الحد من تفشي جائحة كورونا وتأثيرها على قطاع السياحة في المنطقة العربية.

وقالت الوزير المفوض الدكتورة دينا الظاهر مدير إدارة النقل والسياحة في جامعة الدول العربية “إن جدول أعمال الدورة يتضمن موضوعات تعنى بأمور السياحة في الدول العربية وفي مقدمتها، دعم قطاع السياحة في دولة فلسطين، وكذلك مقترح بعقد مؤتمر وزاري سياحي عربي – صيني وإنشاء آلية للتعاون العربي الصيني، ليكون اطارا للتعاون الجماعي المثمر”.

ورفع المكتب التنفيذي مشروع جدول الأعمال ومشاريع القرارات الخاصة بها إلى الدورة 22 للمجلس العربي للسياحة المقررعقده غدا الأربعاء باستضافة من مملكة البحرين ورئاستها، وذلك للنظر في اعتمادها.

الوسوم

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق