fbpx
أخبار الأردن

الصفدي يبحث مع نظيراه اليوناني والقبرصي تعزيز العلاقات المشتركة

أخبار الأردن

قال نائب رئيس الوزراء، وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، إن الاجتماع  الأردني القبرصي اليوناني، الذي عقد في عمان اليوم الثلاثاء، بحث 11 قضية مدرجة على أجندة الاجتماع تم التركيز خلالها على التعاون الثلاثي وقضايا المنطقة.

وأضاف الصفدي في مؤتمر صحفي مشترك عقده مع نظيريه القبرصي واليوناني، أنه تم بحث قضايا المنطقة وتعزيز الأمن والاستقرار وعدم التدخل في شؤون الاخر وبناء الامن لتحقيق التنمية ومواجهة التحديات الاقتصادية التي تواجه الدول الثلاث.

وأشار الى أن اجتماع اليوم كان تحضيراً للقمة التي من المتوقع أن تستضيفها اليونان مطلع العام المقبل.

وبين أن اجتماع اليوم بحث العلاقات الأردنية الأوروبية ومجمل القضايا الاقليمية أبرزها القضية الفلسطينية، والتأكيد على إقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس المحتلة على حدود عام 1967م.

وشدد الصفدي على أهمية الموقفين القبرصي واليوناني والذي تثمنه الأردن، والداعم لحل القضية الفلسطينية وكسر الجمود والعودة الى المفاوضات بين الطرفين، مؤكداً على أن الاجراءات التي تقوض حل الدولتين دائما تحذر الاردن منها.

ولفت الصفدي الى التأكيد على التوصل لحل سياسي في سوريا يمنع التدخلات الخارجية في البلاد ويتيح العودة الطوعية للاجئين الى سوريا.

وبين أنه تم بحث الوضع في ليبيا،  والتأكيد على أن تنتهي الازمة الليبية ووقف التدهور للاوضاع في البلاد ومنع التدخلات الخارجية والارهاب.

كما تم بحث التوتر القائم في شرق المتوسط، مؤكداً على أن المنطقة لا تحتاج الى المزيد من الصراعات والتشديد على حل الازمات بالعودة الى المفاوضات والحل السياسي.

وأكد الصفدي على أن البلدان الثلاثة متفقة على ضرورة دعم الحكومة العراقية وجهودها للحفاظ على الامن والاستقرار وإعادة البناء.

الوسوم

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق