fbpx
أخبار الأردنالخبر الرئيس

“الصحة” تُرجح وصول لقاح كورونا نهاية الشهر المقبل

أخبار الأردن

رجّح مساعد الأمين العام للرعاية الصحية في وزارة الصحة الدكتور غازي شركس، في تصريح تلفزيوني اليوم الجمعة، أن يستلم الأردن لقاح “فايزر” لفيروس كورونا المستجد، نهاية شهر كانون الثاني (يناير)، أو منتصف شباط (فبراير) 2021.

وقال شركس إنّ أي تغيير على الموعد يكون بسبب أمور لوجستية لدى شركة “فايزر” في الولايات المتحدة، لكن الشركات ملتزمة بتزويد اللقاح في أوقات محددة.

وأضاف أنّ الأردن تواصل مع ائتلاف “كوفاكس”، لإرسال أسماء الشركات التي ستعتمد مطعومها للشراء منه، مبينا أن هناك “اتفاقيات تسمى ائتلاف “كوفاكس” وتم التوقيع عليه سابقا من قبل الحكومة”.

وفيما يتعلق بالوضع الوبائي في الأردن، أكّد شركس، أن نسبة الفحوصات الإيجابية من عدد الفحوصات الكلي اليومي انخفضت الفترة الماضية مقارنة بالأسبوعين الماضيين.

وتابع أنه في الأسبوعين الماضيين وصلت نسبة الفحوصات الإيجابية إلى 28%، والآن عادت إلى نحو 15-20%، مشيرا إلى  أن “الفحوصات الآن موجهة”.

وقال شركس إن “انخفاض نسبة الفحوصات الإيجابية مريحة، ومن المبكر الحديث عن تسطيح المنحنى الوبائي، وقد تحدث مفاجآت بسبب طبيعة الفيروس إذا عاد التراخي”.

وأشار إلى أن “التزام المواطنين بإجراءات السلامة العامة سبب رئيسي للانخفاض”، لافتا إلى أن أي تراخٍ في الإجراءات والالتزام “يمكن أن يحدث انتكاسة”.

فايزر: لسنا متأكدين من منع لقاحنا لانتقال الفيروس

الأردن “يضمن” حصته من لقاح كورونا بالشراء المباشر

الوسوم

اخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق